تكيّس المبايض .
43
الإستشارة:

 
أنافتاةأبلغ من العمر28وغيرمتزوجةكنت أشتكي من زيادةالشعرفي وجهي وأتضح أن لدي لخبطة بسيطة في هرمونات الجسم
وأعطيت حبوبامنظمةلاأعرف اسم هذه الحبوب لمدةأربعةأشهر فتوقفت الدورة لدي وزاد وزني عشرةكيلو

وأحسست بألألم في أسفل بطني وعملوا لي أشعةتلفزونيه وأتضح لدي تكيسات في المبايض وإرتفاع في الغدةالكظريه
وقالت لي الطبيبة أن هذا الأرتفاع سيؤدي إلى منع الحمل لديك إلا بأستخدامك الكرتزون الذي يساعدعلى حملك
وهذه الأمراض أتت لديك بسبب إرتفاع في هرمون الذكورةفقط

وخيرتني في إستخدام حبوب منع الحمل لتنظيم الدورة أو حبوب مرضى السكر لدورةأيضا فرفضت وقالت إذن إنتظري بعد ثلاثةأشهربدون أدويه وسنعمل لك الأجرأت والتحاليل من جديد
ومن ناحية التكيس في المبيض فحولتني إلى طبيبة نساء

 ســؤالي هــو
هل هذه الأمراض لهاتأثير في الستقبل أرجوكم وضحولي متكرمين
وأريدكم أن توضحولي هل من علاج بديل عن العقاقير
أي بديل شعبي لهذه الأمراض

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت السائلة سارة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن إصابتك باعتلال في الغدة الكظرية وتكيس في المبايض قد يؤثر على حملك في المستقبل , وتكيس المبايض هو أحد الأمراض الشائعة لدى النساء ، وتحتاجين إلى العلاج بالعقاقير كما ذكرت لك الطبيبة .
وبالنسبة للحمل فهناك علاجات متخصصة تساعد على حدوث الحمل بإذن الله ، وليس لدي أي علم عن بديل شعبي .

مع تمنياتي لك بالشفاء .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات