كيف أنمي مواهبي ؟
10
الإستشارة:


انا سيده ابلغ من العمر 23 سنه احب كتابة الشعر والقراءه ومجال علم النفس ولا اعرف كيف انمي هذه الموهبه عندي كيف انمي الكتابه عندي وماذا اقرا هل هناك كتب معينه؟

انا لم اكمل جامعتي بسبب الزواج واولادي الاثنين وانا الان ربة منزل كيف اطور من نفسي واصبح مثقفه وانمي مواهبي؟ اتمنى المساعده وجزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

حياك الله في موقعك المستشار.

وسأجمل لك ردّي في النقاط التالية :

1-أعجبني جدا اللقب الذي أطلقتيه على نفسك ( المتفائلة ) فأنت بهذا تنظرين للحياة بنظرة مشرقة مما سيؤدي إلى أنك ستعيشينها بسعادة بإذن الله .

2- أنت لديك طموح رائع لذلك أنصحك بإكمال تعليمك في الجامعات المفتوحة و التعليم عن بعد أو بالانتساب ، لأن هذا سيجعلك تتعاملين مع زوجك و اطفالك برقي أكثر و ستكون حياتك أفضل بالتأكيد .
 
3- بالنسبة لهواياتك التي ذكرتيها وهي كتابة الشعر و القراءة و علم النفس :

أولا/ كتابة الشعر : إختاري دواوين الشعر العربي الفصيح القديم و المعاصر و لن أحدد لك دووين معينة لأن كل شخص منا له ذائقته الشعرية ، فيمكنك زيارة المكتبة و تصفح الدواوين الموجودة و ما تجدينه أقرب لنفسك فاقنيه و أقرئيه .
ثانياً / القراءة : ببساطة كلما قرأتي أكثر زادت متعتك و تنميتك لهذه الهواية الجميلة التي لا يستمتع بها أكثر إلا من يمارسها اكثر ، الشيخ علي الطنطاوي رحمه الله كان يقرأ 10 ساعات يومياً لمدة 70 سنة ، وبالقراءة نضيفين عقولاً إلى عقلك و يساهم ذلك في شمول رؤيتك للحياة ، و أقرأي ما يناسبك .
ثالثاُ / علم النفس : هذا مجال واسع و بحر زاخر ، فلم تحددي هل ترغبين بالتعمق في مجال واحد من مجالات علم النفس أم في مجالات مختلفة ، فحددي مجالا واحدا و أقرأي فيه.
 
والمهم في كل المجالات التي ذكرتيها أن تحددي الهدف من كل هواية تريدين أن تمارسينها.

وأنصحك أخيرا باختيار مجال ينفعك في التعامل مع اسرتك الصغيرة و القراءة فيه مثل العامل مع الزوج و تربية الأطفال و المراهقين .
 
 وإن كنت تريدين البروز في مجال محدد ونفع أسرتك والمجتمع فتخصصي في مجال واحد وأقرأي كلما يقع في يديك من كتب عنه وأستعيني بعد الله بالشبكة العنكبوتية لمزيد من المعرفة ، وإذا أردتي زيادة سرعتك في القراءة فهناك موقع مهارتي مركز القراءة السريعة يحتوي على تدريبات على القراءة السريعة .

وفقك الله لكل خير و ليت كل النساء مثلك في الطموح و الهمة العالية .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .    

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات