ماذا أفعل مع حاتم الطائي ؟
50
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله..

ارجو ان اجد الحل لديكم بأقرب وقت لأني بالفعل حائرة ولاأدري ماعلي فعله.

عمري 28 سنة متزوجة من رجل طيب وحنون وكريم لأبعد حد وبعد شهر نكمل عامنا السابع.
بداية زواجنا كنت اعلم انه لديه ديون بالعشرات الآلاف واخبرني بأن الحال بعد سنة أو سنتين بالكثير راح يتعدل وتنتهي ديونه..

فعشنا أيام حلوه وساعدته بما أستطيع عليه بعت جميع ماأملك من ذهب ومجوهرات وسديت عنه بعض من ديونه في ذاك الوقت من بطاقة الفيزاا وبعض الأمور الأخرى.
واشتركت في جمعيه وايضا اعطيته اياها ليتصرف بديونه واعتقد انه سد دين لأخته بمبلغ 10000ريال.
ولكني لاحظت عدم اهتمام بالمشاكل المادية التي نواجها ودائما يهون علي ويقول لاتشيلين هم الله بيفرجها..
بدءت اتصرف على هذا الأساس ولكن مشاكلنا المادية بدئت تتأزم اكثر وأكثر .

أخذ قرض من الشركة التي يعمل لديها(ارامكو)وسد بها غرض البنك الذي اخذه قبل زواجنا وتفاجئت عندما قدم طلب قرض آخر من بنك آخر واقتعني انه يريد ان يشتري به أرض،بعدها سافرنا الى الأمارات وطلب ان نأخذ اخواني واخواتي معنا وكانوا4 وبالفعل ذهبنا وكان يصرف بشكل جنوني لدرجة أنه اشترى لي 3 ساعات تتراوح اسعارهم مابين 10000 و5000 للساعة الواحده وغيره الكثير واخذ هدايا لأهلي وأهله وأصدقائة وعندما أسئله من وين الفلوس هذي فلوس الأرض يقول لي ماعليك انا عامل حسابي؟

طبعا رجعنا ومامعنا شي واكتشفت هالشي عندما حل موعد ايجار الشقة ولم يكن لديه المال ليدفع.
مع العلم ان زوجي لديه مشكله في الأنجاب ولاأستطيع الحمل الا عن طريق التلقيح المجهري والعملية الواحده تكلفنا مابين 15ألف الى 20 ألف ريال وسويناها مرتين وفشلت .
كل ماأطلب منه يعمل حساب هالشي ويمسك فلوسه يعصب ويقول لي انتي وش ناقصك؟ مصروفك عندك وتاكلين وتشربين فرجاء لاتتدخلين بأموري المادية؟
أحس انه عديم مسؤليه او ان مايعرف يوزن الأمور مع العلم ان عمره 37 سنة.

ومشكلتي الأساسيه قبل كم يوم اكتشفت انه كفل واحد علشان يشتري سيارة وهالواحد ماندري وينه فيه ومايدفع وغير كيذا قبل شهرين بالصدفه عرفت انه قدم على فيزا 18 ألف ريال علشان يسدد دين عمي اللي يطالبه يعني يتسلف علشان يسدد وطول حياته كيذا مستحيل انه يجمع مبلغ ويسدد فيه ديونه.
طبعا يوم عرفت بسالفة الكفالة زعلت وتضايقت وناويه اني اتخذ موقف قوي وهذي مشكلتي الرئيسية مدري وش الموقف اللي لازم اتخذه هل اهدده بالأنفصال؟
أو أخبر أحد من أهله لأنه هو يبين لهم ان وضعه المادي جيد جدا وماعنده مشاكل واصلا كل اللي يعرفنا يفكر ان احنا نلعب بالفلوس لعب من كثرها؟
وشلون اتصرف مع زوجي الطيب الساذج؟
وطبعا حاولت اختصر اكثر ولا فيه مواقف كثيره ماذكرتها عن كرمه وجوده اللي ضيعنا..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الفاضلة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
يظهر فعلاً أن زوجك لا يحسن تدبير أموره المالية ، ويستعجل في اتخاذ القرارات دون استشارة أحد ، كما أن في أعماقه أنفة كبيرة واعتدادا بالنفس تقودانه إلى أن يتظاهر بالكمال ، أو الاهتمام بالمظاهر على حساب ميزانية الأسرة ومستقبلها ، وربما حقوق الآخرين !! ولعل ذلك ناتج من مواقف في فترة التكوين غرست فيه الحرص على المظاهر والخيلاء بالنفس ، وهو بحاجة إلى جرعات تربوية عميقة تحمل إلى قلبه معاني القناعة والرضا بما قسم الله ، وتذكير بالمسئولية تجاه الأسرة فلا يعقل أن يسرف في أي ريع يستفيده مع أن عليه ديوناً والتزامات !

 أرجو أن تخصصي جلسات هادئة معه لتناقشيه عن هذا السلوك المراهق الذي سيهدد أمن الأسرة واقتصادها ، وبيني له بشفافية أنك وأولادك يكفيكم القليل ، والمهم هو البعد عن الديون التي يحاسب عليها الإنسان ، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستعيذ منها ، فإن استجاب فهذا أمر حسن ، وإلا فالجئي إلى أقرب الناس إليه من الأقارب أو الأصدقاء ليناصحوه .
 والله الهادي .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات