امرأة واحدة لا تكفي !
38
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أشكركم باديء ذي بدء على هذه المبادرة الجليلة وأسأل الله ان يجعل عملكم خالصا لوجهه في ميزان حسناتكم يوم القيامة،آمين.

أما عن مشكلتي فهي تخص علاقتي الجنسية مع زوجتي،فأنا متزوج منذ ثلاث سنوات ولله الحمد،وليس لدينا مشاكل نعيش في هناء بفضله تعالى ونحن نحرص على الاستقامة وهذا توفيق منه سبحانه،ولكن ثمت هاجس وهو أن زوجتي لا تشبع رغبتي الجنسية وإذا جامعتها في يوم فإنها تعتذر لعدة أيام قد تصل إلى أسبوع،وتعلل ذلك بإنها تتأذى،وأنا من جهتي لا أحتمل أن أبقى كل هذا الوقت،فقررت أن أتزوج امرأة ثانية،ولكن حالتي المادية لا تسمح لي،وكلما هددتها [انني سأفعل ذلك بغرض أن تحسن من معاملتها الجنسية معي تقول لي تزوج، خاصة وأنها تعلم أنه ليس لدي القدرة المادية على ذلك،والحمد لله قدرتي الجنسيةتكفيني بإذن الله،

وأنا لاأريد أن أقع في الحرام خاصة وأن عصرنا عصرفتن فإننا نرى الفتيات اليوم بجمالهن ومفاتنهن شبه عاريات بل وهناك من تدعوك إلى الفاحشة ـو العياذ  بالله ـ بكل صراحة،فأرجو ان تجدوا لي حلا جزاكم الله خيرا،والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بداية أشكر لك هذه الثقة الغالية التي نعتز بها هنا في هذا لموقع كمستشارين أو كمنظمين ، وأسأل لله أن نكون عند ظن الجميع .
بالنسبة لما ذكرت في حديثك فسنتناول الأمر من أكثر من زاوية :

‏1- مسألة التعدد مسألة شرعية ليس لها ارتباط بمشاكل الأسرة فمتي أراد الزوج أن يتزوج وتهيأت له الظروف المناسبة فإنه يتزوج .

2‏-‏ لابد لنا أن نضع في الاعتبار الأعراض الطبية والحالة الصحية التي قد تكون الزوجة عليها ، لذا أنصحك بعمل فحوصات طبيه فقد تكون هي السبب .

3‏-‏ مسألة الثقافة الجنسية أمر مهم ينبغي عليك القرآءة فيه وتثقيف زوجتك في هذه المسألة ، أي ببساطة يجب عليكما أن تتعلما كيف يمتع كل منكما صاحبه .. وبالذات أن تتأكد من أن زوجتك تحصل على القدر الكافي من الإثارة ثم اللذة ثم الإشباع المناسب .

4‏-‏ لعل زوجتك تعاني من عقدة جنسية كنت أنت السبب فيها في يوم من الأيام ، وربما بالتحديد في الأيام الأولى للزواج .. أقول لعل تعاملك - الجنسي- معهاكان قاسيا في تلك الأيام .

5‏- عليك أخي الكريم أن تتأكد من مراعاة نفسك وطيب رائحتك وفمك وأسنانك إلى غير ذالك ؛ فإن عدم مراعاة هذا الأمر ينفر الزوجة من العملية الجنسية .

6‏- همسة في أذنك أخي الكريم : مهما كانت ظروفنا العائلية فإن ذلك لايبرر لنا المعصية أمام الله يوم القيامة .

أتمنى لك التوفيق ودمت بخير .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات