بين أبي وزوجي .
30
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم

انا اكملت الشهر فقط على عقد قراني وهناك مشاكل كثيرة لم استطيع تخطيها والمشكلة هي أن زوجي مشغوول جدا ويحتاج الى وقت حتى يتم ويكمل اعداد المنزل والفرح ولقد اوضح هذا لي وللوالد ولكن والدي يلوومه كثيرا لعدم مجيئه الينا وعند زيارته لنا يطلب منه ابي اشياء لايستطيع تنفيذها بحكم عمله مثل ان يزورنا كل يوم وان ياخذه الى فلان وزوجي لايستطيع ذلك لضيق وقته وقد شرح لي ذلك والان ابي يريد ان يطلقني منه ولا اعلم ماذا افعل

هو انسان طيب جدا ولكن ايضا يلقي الي بكلام لااتحمله مرات فكل مرة فيها يقول لي انا تعقدت من هذا الزواج ولن اجهز الان ولكن بعد ثلاثة اشهر ومرة اخرى يقول بعد سنة ولااعلم ماذا افعل ابي يريده كم يحلو له وهو يريد ابي كما يحلو له وانا ضائعة في الموضوع لانني تحملت كل يوم مشكلة ولم اظهر له  غير ان امه كل يومان او ثلاثة تتصل الى المنزل لتسبب مشاكل وتتكلم عن ابنها كلاما ليس فيه ...   ماذا
 افعل ؟؟؟

علما ان والده انسان جدا دين وحكيم في تصرفاته هل اتكلم مع والده
 هل استمر ام اترك ام ماذا علما بأن عمري لم يتجاوز 26 سنة

ارجوووو الرد بسرعة اذا تكرمتووو فانا في حيرة من امري

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


في البداية أختي الكريمة أسأل لله عز وجل أن يجمع بينك وبين زوجك على خير .. وأن ييسر بمنه وكرمه زواجكم إنه ولي ذلك والقادر عليه ..
بالنسبة لما ذكرت أختي الكريمة فأعتقد من خلال كلامك الذي ذكرته أن والدك رجل كبير السن ، ويبدو أنه يريد من زوجك أن يكون مطواعاً له . أو ربما يريد أن يعوض نقصاً ربما يراه في إخوانك الذكور  ، أو ربما لأسباب أخرى قد لا نعلمها ..

عموماً أنا أود منك أختي الكريمة .. ألا تكوني في الخط الفاصل بين والدك وبين زوجك .. ولا تجعلي شحنات الغضب التي يُحس بها زوجك تُجاه والدك يٌفرغها لديك ، أو العكس ؛ لأنك لابد أن تنحازي لطرف دون طرف ، وقد تسمعين من كل طرف كلاماً جارحاً عن الطرف الأخر .. لذلك خير لك أن تقفي على الحياد ، لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء .

في نفس الوقت أختي الكريمة حاولي أن تعذري كل طرف عند الطرف الأخر .. فحاولي أن تعذري والدك عند زوجك ، وتتحججي بكبر سنة أو بظروف أخرى مثلاً قد لا تكون بذات أهمية ، وربما تكون مبالغاً فيها . المهم بيني لزوجك أن والدك رُبما يعذر في تصرفاته ، وفي الوقت ذاته اطلبي من زوجك أن يتنازل قليلاً وأن يبذل ما يستطيع لكسب والدك على الأقل في الفترة القادمة حتى ييسر الله زواجكما .
 وبالنسبة لوالدك فبيني له ظروف زوجك  وانشغالاته ، وبيني له رغبته في زيارتكم دائماً , وانقلي لوالدك على لسان زوجك العبارات التي تبين الاحترام والتقدير والرغبة في الحضور والزيارة ، وقد تضطرين أحيانا للمبالغة نوعاً ما . لكن أعلم أنك قادرة على إقناع والدك بما تريدين .

أما مسالة والدته ونقلها الكلام السيئ عن ولدها ( هذا ما فهمته من كلامك ) فأقول : لا تستغربي أختي الكريمة من تعامل والدته معك في الفترة الحاضرة ، وربما تتغير أكثر بعد الزواج . فدائماً الأم تنظر لزوجة ابنها على أنها أخذته منها ، وأنها سرقت المحبة التي كانت في قلب هذا الابن لوالدته  إلى هذه المرأة الأجنبية التي لم تتعب ولم تُنجب ولم تسهر ولم تربي . أقول قد يكون سبب ما تنقله من كلام رغبتها بالتنفير بينكما , وهي تفعل هذا الأمر - كما تعلمين - بحسن نية وبدافع الأمومة .

تدخل والده هو أمر راجع لك .. نعم قد يُفيد والده في علاج مٌشكلة والدته وكلامها عنه ، لكنه لا يستطيع التدخل في مُشكلة زوجك مع والدك لسببين :
الأول : أن الزوج يرى أن هذا من خصوصياته التي لا يجب عليك إخراجها لأحد حتى والده .
والثاني : أن والدك يرى أن والد زوجك إنسان منحاز لولده ، فلن يقبل عتابه أو تنبيهه أو تذكيره بحال من الأحوال .

عموماً أختي الكريمة : أنت لا تزعجي نفسك بهذا الأمر ، ولا تتركي الكلمات التي تسمعينها من هنا وهناك تُفسد عليك لذة الحُلم بالبيت السعيد والتحضير لزوج المُستقبل ، وحاولي أن تتكيفي مع هذا الأمر , وأن تتلمسي طريقاً للود بين زوجك ووالدك .
ودُمت بخير .  

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات