يبحث عن زوجة أخرى من باب الفضول !
41
الإستشارة:


تزوجت منذ ست سنوات من رجل يكبرنى بعدة اشهر فقط..وكان زميلا لى الجامعة .هو رجل ملتزم لة مبادئ ويجمعنا حب و الحمد للةلكنة مولع بالمعرفة فى اى مجال واى شئ..

العام الماضى فقط وبعد عودتى من اجازة فى بلدنا وجدتةغير طبيعى وشعرت انة نادم على خطاء فعلة وهو لا يكذب والحمد للة..وتكرر الموقف هذة السنة ..فهو يحب على النت..اعرف انة تغير ..فهو غير هذة يكلم اخريات..ومن باب الفضول ..على حد تعبيرة يرسل فى كل مواقع الزواج ..

على الرغم من ان علاقتنا ممتازة واحاول ارضائة بقدر حبى لة واهتم بنفسى بقدر خوفى من فقدة ..لذلك صدمت بعدم انكارة وقولة دة كلام فارغ.لدينا ثلاث ابناء ولااعرف ماذا افعل ولن اتحمل ذلك

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد :
أختي المصدومة : أدعو الله أن يزيل أثر الصدمة ويعيد زوجك إليك ويديم بينكما المحبة والسعادة .

أما ما صدر عن زوجك من تصرف فإني أظنها نزوة وفترة طيش عادة تمر في سن أكبر من الأربعين . ويظهر أن هناك أمورا عجلت بظهورها مع زوجك يحتمل منها تعامله مع النت ومواقع الدردشة وغيرها . كما ساعد على ذلك ضعف في الدين والخوف من الله ، ثم ضعف ارتباطه العاطفي بعائلته ؛ أعني الزوجة والأولاد .

الحل : هذه الحالة تحتاج إلى مراعاة لأنها حالة نزوة تقتضي من الأخت الفاضلة الصبر ، وتستلزم القيام بحقوق الزوج وعدم تكبير دائرة المشاكل من خلال المعاكسة أو النفور من الزوج أو التهديد بتركه .
كما تتطلب تعزيز القيم الدينية الإيمانية في بيئة الزوج والزوجة ، فهي العاصم - بعد الله - من الزلل .

وأؤكد أيضا على أهمية زيادة التواصل العاطفي بين الزوج وزوجته وبناته من خلال الكلمات والاتصالات والرسائل الجميلة الحانية والنزهات العائلية المريحة دون التعرض لمناقشة أي مشكلة من مشكلات الحياة الأسرية خلالها .
من المهم في حال الاستمرار مناقشة الوضع مع الزوج مباشرة والتعرف على أسباب هذا الجنوح .
والله الموفق .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات