ما أحرصه على الانجليزي !!
39
الإستشارة:


السنه الماضية سافرنا الى امريكا ولا زلنا, المشكلة تكمن في طريقة معاملة زوجي لابني الكبير الذي يبلغ 15 عام , فزوجي حريص جدا على تعلم ابننا اللغة الانجليزية بينما الابن لايبذل مجهود مضاعف اكثر من الذي يدرسه في المدرسه.

 علما بان مستواه التحصيلي يتراوح مابين الممتاز والجيد جدا.ولكن زوجي يريد اكثر من ذلك لدرجة ان حديثه في المنزل مع ابنائه اصبح اغلبه في الدراسة والمعاني الانجليزية علما بان زوجي ايضا يدرس اللغة. وهوانسان متعلم وجامعي .

لكن لايجيد اللغة الانجليزية بشكل جيد وهو يحرص على ذلك ويريد الابناء حريصين مثله تماما, مما يزيد حدة التوتر في المنزل وتذمر كلا الطرفين, ولكن الضغط كله على الاكبر لان العين عليه

 وابني لايهوى ان يزيد في قراءة الانقليزي اكثر من الذي يدرسه,بالاضافة الى ذلك هو يريد ان يستمع الى المشايخ في اليوتيوب في الانترنت ويستمع لهم كثيرا,بل ربما اغلب اوقات فراغه يستمع اليهم ويقرا في القراّن والحديث

 وهذا الشيئ اسعدني انا, لاني سابقا كنت احثه على قراءة القران وصلاة السنن والنوافل والاستماع ألى المحاضرات ,وهذا الميل عند ابننازاد الزعل لدى زوجي باصبح يسب ويشتم ويقول له اذا لم تفتح الكميوتر على شي يفيد دراستك فلا تفتحه ابدالدرجة انه يغلط على المشايخ احيانا من شدة الغضب ويلومني انا على ذلك

المشكله ايضا ان زوجي عصبي جدا ,وابني هادي ولكنه يكبت زعله ويقول انا كرهت شي اسمه لغة انجليزية, حاولت اتكلم مع زوجي لكن دون جدوى طلعني ما افهم شي وقال خليك بعيد ومالك دخل

وايضا تكلمت مع الولد وفلت ابك معه حق اقرافيما يخص دراستك واستمع الى ماتريد في وقت لاحق عند فراغك لكن ايضا دون جدوى .وانا محتاره والولد اصبح يفتح النت في غياب والده .ارجو المساعده.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى الله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ..وبعد :

أشكر لك حرصك في تربية الابن على طاعة الله وتشجيعه على التزود بالعلوم الشرعية وسماع المفيد من المحاضرات وغيرها .

وأرى أن  تتعاملي مع زوجك بمهارة وفن ، فكلنا نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف يكون ذلــــك ؟

وباختصار فإن الإجابة تكون معرفة الزوج ، أي من الأزواج هو ؟؟ ومن ثم تحديد طريقة التعامل التي تناسب نوعية الزوج وطبيعتــــــه .... ولذلك فإن الرجال على حسب صفاتهم  ويبدو إن  زوجك من النوع  الذي يحب الانضباط والنظام  ،وحتى لا تخسري زوجك لا تدخلي معه في مناقشات حادة , وإذا وجدته ثائرا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ وبعدها تأتـــي ردة فعلك المملوءة بالعطف والهدوء بعيداً عن العصبية والانفعال الزائد وبعدها ستلاحظين أنك قد سيطرت على الموقف واستطعت امتصاص غضب زوجك وكسبت وده.

 كما هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق النظام والانتظام .. ويصعب علينا التعامل معهم إلا إذا تعاملنا معهم بمهارة وفن ، والحل هو عدم خروجك من نظامهم وتعليماتهم وعبري عن حبك .. وامدحيه حتى تكسبي ثقته وحبه .. وانتبهي بان لا تدخلي معه في نقاش حاد لأنك في الآخر ستكونين أنت الخاسرة الوحيدة ! ... لذلك حاولي مناقشته بأسلوب هادئ ورزين ، واعرضي نصيحتك بطيبة وعفوية دون محاولة إجباره على أخذها ، وإذا رأيته يحاول أن يفعل أمراً خاطئاًَ ولا يريد الأخذ بنصيحتك فانصحيه بالذهاب إلى أصدقائه وأقربائه والناس الطيبين لسؤالهم وأخذ مشورتهم حتى يقتنع لما هو خير لكم إن شاء .

 وأيضاً يتوجب عليك تهيئة الابن بأن يسمع ما يقول والده بالإضافة إلى المحافظة على قراءة القران وصلاة السنن والنوافل والاستماع إلى المحاضرات ولا تحسسي ولدك بأن التوجيه فقط من عندك حتى يتبن لوالده أنه ليس ضده ويعمل بتوازن في الآمال المطلوبة منه وفي النهاية لن يخسر من تعلم اللغة والمحافظة على قراءة القران وصلاة السنن والنوافل والاستماع إلى المحاضرات .

أصلح الله لكما النية والذرية . والله أعلم وصلى الله على رسولنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات