طفلي وتصرفه المحرج .
6
الإستشارة:


بعدوفاة والدتي قررت أن أخذ اختي التي تبلغ من العمر 16 عاماً للعيش معي حيث  اخوتي جميعهم رجال وبموافقتها ووالدي على ذالك الى المنطقة الشرقية وهم يعيشون في المنطقة الغربية .

مشكلتي لدي طفل يبلغ من العمر 3 سنوات يقوم بإحتضان اختي بشكل غير طبيعي ويضع يده في صدرها وظهرها وعندما انظر اليه او امه يخجل مع انه لديه نوع من العناد في باقي اموره الأخرى
مما يضايق اختي ويسبب لها حرج خصوص امام الناس  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخي المبارك : عذراً على تأخير الرد حيث وصلتني الاستشارة يوم الخميس 3- 8 - 2006م وبدأت أبحث لك عما يطمئنك ويسعدك لكن الموقع أصيب بحالة استرخاء يومي السبت والأحد ، والآن هو في نشاطه المعهود حرسه الله من كل حسود .

أخي لن أطيل عليك بردي وسوف يكون ردا عمليا ؛ فرجائي أن تحدوك السرعة لطلب ما سوف أكتبه على وجه السرعة لأنك ستذكرني كلما فتحته .
كل ما ذكرته سوف تجد إجابته الشافية الوافية في ما يلي :

1- كتاب التربية الجنسية ، تقديم د. يوسف القرضاوي . وهو من إصدارات موقع الإسلام أون لاين ويجود بمكتبة العبيكان أو جرير .عليك بقراءة الفصل الثاني وخاصة الصفحات ، 55-57، 62-68، 71- 73 .
2- مجلة ( يا ولدي ) الممتعة جداً جداً جداً عدد ( 443 يوليو 2002م جمادى الأولى عام 1423هـ ) صفحة 30 . وموقعهم على الشبكة هو (  www.waldee.com )

أسأل الله سبحانه أن يجعل ابنك هاديا مهديا وقرة عين لك ولزوجك وأن يثيبك الله لإيوائك أختك وتربيتك لها في مرحلة عمرية هي بحاجة لأم من جنسها تحكي لها ما يختلج في نفسها .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات