خمر وحشيش .
35
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته :
لي اخ اوعد السجن لمده سنتان في قضيه اخلاقيه وخرج الان من السجن ولكن اكتشفت انه يشرب المسكر خلسه ويدخن الحشيش واصبح لايتقبل النصح وهو يبلغ من العمر 27سنه وانا كثيرت الاطلاع واعرف مضار تدخين الحشيش واعرف انها تدمر العقل فوالدي كبير  في السن ووالدتي متوقاه من اكثر من اربعه عشر سنه وانا اكتشفت مايفعل اخي وهو يعرف انني رايت المسكر وقمت بالتخلص منه وحاولت  التحدث معه ولم يعطنى فرصه لمكالمته فقمت بنصحه برسائل الجوال بالابتعاد عن اصحاب السوء والانتباه والحرص على مستقبله ولكن في مره ارسل لي رساله بانه يفعل مايشاء وانه ليس لي من شؤني التدخل بحياته

ارشدوني فانا اخاف على مستقبله واريده ان يصبح انسان سوي علمن بان شقيقى الاصغر منه سن انسان مؤدب ويودي الصلاه ويحرص على مستقبله وهومراحل تخرجه النهائي من الكليه وشقيقي الحاله المتكلم عنها اكبر منه سن وتبقى له بالمرحله الثانويه المرحله الاخير ولم يكملهابسبب سجنه لانه لايوجد بالسجن ثانويه تجاريه واريد ان اهيه قبل بدايه الدراسه حتى يكمل تعليمه الثانوي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أشكركم على السؤال . المطلوب معرفة أصدقائه وإذا ما كانوا متعاطين فيجب أن يبتعد عنهم , كذلك يجب معرفة شخص يميل اليه ويستمع له , خاصة أننا في الوطن العربي قليلا ما نستمع لأخوتنا, دعيه يلتحق بالجمعيات التي تعنى بالمدمن التائب , فهؤلاء لهم دور كبير في ردع الكثيرين من الاتجاه نحو تعاطي المخدرات والمسكرات كما في الكويت مثلا .

 دعوه يؤدي عمرة إلى بيت الله ففيها الكثير من الفوائد خاصة الإقلاع عن هذه العادات ، علما بأن بيت الله عندكم بالسعودية وإن شاء الله لا توجد مشقة في أداء العمرة . كذلك اطلبي من أخيك الصغير أن يتحدث معه كذلك فقد يستمع إليه .

إذا لم تفلح الطرق السابقة فيمكنكم التقدم بطلب للجهات الرسمية للمساعدة إذا كانت الأنظمة لديكم تسمح بذلك ، وفي هذه الحالة يحال للعلاج بدلا من أن يودع السجن .
في النهاية أتمنى له الصلاح و الهداية .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات