كيف أكوِن صداقة خاصة ؟؟
14
الإستشارة:


السلام عليكم
انا معلمه في العشرينات من العمر مشكلتي تتلخص ان ليس لدي صديقه خاصه ابوح لها بكل اسراري وكل صدقاتي سطحيه وغير متعمقه معهن كما انني اتعرف على بنات وارتبط معهن كما اني اعرفهن على مجموعه اخر وسرعان ماتتركني وتذهب لغيري كيف اكون صداقه مع غير؟؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أهلا بك أختي رنيم :

عزيزتي قد لا تكون المشكلة التي تواجهك بحياتك عيب فيك أو في مقدرتك على تكوين العلاقات أو استمرارها فربما يكون الطرف الثاني (الصديقة )تشترك في أن تعاني من هذه العلاقات ولو افترضنا أنها بالفعل مشكلة فلابد أولا عزيزتي مراقبة ذاتك وتصرفاتك الخاصة فاحتمال أن يكون سوء فهم منك لمدى هذه العلاقة فلو افترضنا انك تجتهدي في تكوين صداقات مع رفيقاتك بالعمل أو مع قريباتك .

بالعائلة وتبذلين قصارى جهدك في المحافظة عليها وفشلت في ذلك فالفشل ربما يتكرر لعدة مرات ولكن لا يأس مع الله فحاولي مرة وأخرى وأنا على ثقة بأنك .

ستنجحين في المرات القادمة فحاولي دائما عن البحث . عن الخلل سواء في نفسك أو فيمن حولك أو في الطريقة التي تتعاملين بها معهن فأنا لا أعلم حقيقة تصرفاتك وتعاملاتك وطبيعة شخصيتك وأيضا أجهل شخصيات من حولك ولكن بوسعك أن تستعيني بقراءة كتب عن أنماط الشخصيات وكتب عن كيفية التعامل مع الآخرين لعل ذلك يعينك على أن تقفي على أولى خطوات النجاح لتجدي الصديقة المناسبة والتي تستحق أن تكون بالفعل جديرة بصداقتك فلاشك كل منا يحتاج صداقة طيبة ورفقة صالحة .

وبإذن الله أنا أثق بأنك ستراجعين نفسك وتراقبين تصرفاتك مع الغير وسوف تتحسن أحوالك وتفيدنا لاحقا
بنجاحك في إيجاد الصديقة الكفء فالمولى عز وجل قد يرى أن يغير حالك للأفضل وأنت لابد أيضا تسعين للتغير من حياتك لعلك تجدين الخلل الذي وتستطيعين بتره من علاقاتك مع الآخرين.

وأسأل الله العلي القدير لكي ولنا ما فيه الخير وأن ييسر أمرك ويرزقك بالرفقة الصالحة التي تكن لك عونا في الدنيا والآخرة.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات