هل يتغرب لتعلم اللغة ؟
13
الإستشارة:


تخرج ابني من الثانويه بتقدير ممتاز ودخل السنه التحضيريه في الجامعه وكانت الدراسه باللغه الانجيليزيه حيث مستواه فيها ضعيف جدا ممن جعله يرسب في الفصل الاول مما اثرا ذلك في نفسيته حيث طموحه ان يصبح مهندسا

المشكله انه يريد ان يترك الجامعه ويصر على ارساله الى الخارج لتعلم اللغه الانجيليزيه ولا يجد حلا غير ذلك وانا متردد لا اعرف ما هو الصواب ارجو ضرورة الرد للاهميه .

س:هل تكفي خمس اشهر في تعلم اللغه الانجيليزيه وهل هناك خوفا عليه من الغربه ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أبو عبد الرحمن :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

يسعدني من موقع المستشار أن أقدم بعض النصائح و الحلول لمشكلة ابنك الدراسية\من المعلوم أن السنة التحضيرية في الجامعات تقدم مقررات دراسية تعتمد على شتى مهارات اللغة الإنجليزي وتساعد الطالب على اختيار التخصص الذي يتناسب مع قدراته وإمكانياته .
ورسوب ابنك في الفصل الدراسي الأول من السنة التحضيرية يرجع إلى ضعفه في مادة اللغة الإنجليزية في المرحلة السابقة من التعليم العام\وطلب ابنك إرساله إلى الخارج لدراسة  اللغة الإنجليزية ردت فعل طبيعيه بين رغبته في تحقيق طموحه بأن يكون مهندس و بين العقبة التي يعاني منها  الضعف في  اللغة الإنجليزية .

وأنصح أن تبحث عن معاهد تعلم اللغة الإنجليزية داخل المملكة وتكون على مستوى عالي في تعليم اللغة الإنجليزية يستطيع من خلالها الاستفادة ومواصلة دراسته الجامعيةولا يمنع من بعثه إلى الخارج وخاصة بريطانيا لتعلم اللغة الإنجليزية ولمدة ستة أشهر إذا توفرت الإمكانيات تساعده في اجتياز السنة التحضيرية .

وبالنسبة للخوف عليه من الغربة حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله تبعث كل سنة عدد كبير من الطلاب خريجي الثانوية العامة أثبت كثير منهم ولله الحمد نجاحه وتفوقه .
ولا تنسى الدعاء لابنك بالتوفيق والنجاح .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات