فياجرا مجهولة المصدر !
13
الإستشارة:


ماهي مخاطر استعمال الفياجرا المجهولة المصدر أو المصنعة من قبل جهات غير معروفة؟
حيث أنه يوجد الآن في الكثير من الدول العربية العديد من أشكال أقراص الفياجرا والتي تقل في سعرها كثيرا عن الفياجرا المصنعة من قبل شركات معتمدة عالميا, مما دعى الكثيرين للإقبال عليها كبديل أرخص.

وكل ما هو مكتوب على هذه الأقراص انها تحتوي على نفس المادة الفعالة sildenafil citrate.
ونقلاً عن بعض من استخدموا أمثال هذه الأقراص -- على حد قولهم -- فقد أكدوا أنها تماثل في فعاليتها فعالية مثيلاتها الباهظة الثمن .

وبسؤالي لأحد الصيادلة أجاب بأنها آمنة الإستخدام وأن آثارها الجانبية تماثل مثيلاتها من الأقراص الأصلية وذلك لإحتوائها على نفس التركيب الكيميائي وأن عدم كتابة مصدر هذه الأقراص يرجع إلى التهرب من التكاليف التي تزيد من سعر القرص مقارنة بمثيله الباهظ الثمن .

أرجو الإفادة وأيضاح الحقيقة في هذا الأمر..... وجزاكم الله خيراً

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة .
عادة الأدوية تتألف من مادة فعالة ومادة حافظة ( سواغ ) ، وتختلف الشركات المنتجة  بمدى التركيز الحقيقي للمادة الفعالة بحبة الدواء ، وبعض الشركات تنقص تركيز المادة الفعالة وتزيد السواغ فينقص سعر الدواء . طبعا هذا ليس دائما فقد تكون كلفة اليد العاملة لإنتاج الدواء  أقل .

أما عن استجابة المرضى لهذه الأدوية رخيصة السعر فهو حقيقي ؛ إذ إن معظم حالات الضعف الجنسي مرتبطة بنوع من الاعتماد النفسي ، فيأخذون الدواء قليل الفعالية ويبدون الاستجابة  نفسها ، ما عدا الحالات العضوية غير الناتجة عن الاعتماد النفسي مثل الهروب الوريدي من القضيب .

مبدئيا أنا لا أنصحك بأخذ أي دواء ليس مسجلا ومعروف المصدر ومحدد تاريخ انتهاء الصلاحية عليه ، وصدقني حتى الآن  ليست لدي أي معلومات عن غش الدواء بمواد قد تكون مؤذية أو تسبب الإدمان ، ولكن حاول الابتعاد عن المصادر المشبوهة .

قد تستطيع الاعتماد على صديق يسافر لدول عربية ويجلب لك كمية من هذه الأدوية ، فمثلا الأدوية السورية رخيصة الثمن وفعالة ومأمونة بشكل أكيد .
مع تمنياتي بالشفاء .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات