من الإمساك إلى الإسهال .
22
الإستشارة:


من منذ عدة اعوام اصبت بالبواسير الداخلية وقمت باستعمال المراهم الموضعية واخذ العقاقير وهدات الالام وكل هذا كان بسبب الامساك الذى كنت اعانى منه وبعد استعمالى للادواية السابقة تحسنت الا انه فى الوقت الحالى اختلف الامر تماما فبدلا من الامساك اصبحت الان اسهل بشكل رهيب

فمجرد ما اكل شى حتى اجد نفسى اركض الى الحمام وقت راجعت الطبيب وهو يقول اننى احتاج الى جراحة الا اننى لااستطيع ان اقوم بالجراحة لما اعانيه من صغر فى الجهاز التناسلى وبصراحة انى اخجل من اجرى هذه الجراحة وقد سمعت ان فى هذه الحالة من الاسهال لاتنفع معها هذه الجراحة اى ان الامر ميوس منه فهل هذا صحيح

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الكريم : أولا أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك .
ما تحدثت عنه لا يمكن تشخيصه بدون الكشف الطبي وإجراء بعض التحاليل الطبية كتحاليل الدم والبراز أكرمك الله للتعرف على سبب الإسهال الذي تعانيه . وفي بعض الأحيان قد تحتاج إلى عمل منظار معوي للتشخيص .

عموما الأمر لا يبدو مخيفا إن قمت بمراجعه طبيب مختص في الأمراض الباطنية ، وبعد عمل الفحوص اللازمة سيخبرك بما تحتاج . وإن احتاج الأمر إلى تدخل جراحي أو غيره فلا حرج في الطب أخي الفاضل ، فعندنا أطباء على قدر من الأخلاق الإسلامية للمهنة والتي تقتضي ستر عورة المريض وعدم إفشاء أسراره ، فليس هناك قلق إن كنت ترفض العملية لسبب أن لديك عضوا تناسليا صغيرا . ثق تماما أن هذا الأمر ليس محل اهتمام الوسط الطبي ولن يتحدث عن ذلك أحد ، وليس هناك ما تخجل منه ولن تتم مناقشتك في موضوع كهذا ؛ لأن الطبيب مكلف بعمل ما هو مختص به وليس من حقه عمل غير ذلك .

لذلك إن أردت نصيحتي فتوجه إلى طبيب آخر استشاري في الأمراض الباطنية ليجري لك الفحوص اللازمة ، ومن ثم يخبرك بما تحتاجه من علاج سواء أكان طبيا أم تدخلا جراحيا . وفي كلتا الحالتين أنت مخير والطبيب يريد الصالح لك أولا وأخيرا .

أتمنى أن أكون قد أجبت عن استفسارك ، ولك أن تسأل عن أي شيء آخر إن أحببت .
بارك الله فيك أخي الكريم وشفاك .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات