حرقة البول .
47
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية اشكر لكم تعاونكم وسعة صدركم مع طالبي الاستشارة في مختلف انواعها ونرجو ان يحتسب ذلك في ميزانات اعمالكم.
وبعد..

اعاني منذ اكثر من اربع سنوات من وجود حرقة شديدة في البول يصاحبها احمرار في اللون حيث لا تختفي هذه الاعراض الا تناول كميات كبيرة من الماء لكنها سرعان ما تعود.

اجريب فحوصات مخبرية كثيرة وكانت نتائجها دائما وجود كريات دم حمراء زائدة عن معدلها او وجود املاح.
تناولت ادوية طبية وعشبية عديدة لكن كما اخبرتكم ما زال الامر كما هو حتى اصبحت اتردد كثيرا في مراجعة الطبيب المختص لانني لم استفد حتى الان.

الامر الذي يقلقني هو ما تاثير ذلك على اجهزة التناسل مستقبلا وما تاثير ذلك على علاقتي الجنسية مع زوجتي.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة .
إن البيلة الدموية العيانية هي عنوان كبير ومهم للغاية في الأمراض البولية ، فلا بد أن نعرف دائما مصدر البيلة الدموية لأنها تعتبر علامة هامة جدا على أمراض كثيرة قد يكون بعضها خطيرة . فلا يجوز أن نتغاضى عن معرفة سببها .

بداية تختلف البيلة الدموية حسب العمر والعادات ، واليك بعض الأسباب : الإنتانات البولية ، الحصيات الكلوية ، التشوهات الخلقية للجهاز البولي والأوعية الدموية للجهاز البولي ، اضطرابات التخثر الدموية ، البيلة الدموية الجهدية - تأتي فقط مع الجهد -  ، الأورام  - السرطانات في الطرق البولية - وهي أول وأهم علامة لها وخاصة بوجود عامل مؤهّب كالتدخين ، التهاب البروستاتا المزمن ، وأسباب أخرى .

لذلك يجب إجراء دراسة كاملة تشمل : الإيكو ، الصورة الضليلية ( الملونة لجهاز البول ) ، تنظير الإحليل والمثانة ، التصوير الوعائي الانتقائي لشرايين الكلية ، الطبقي المحوري المحوسب وتحاليل مخبرية لاضطرابات التخثر لنتوجه لسبب الدم ونعالجه .

أما أثر البيلة الدموية على القدرة الجنسية فغير حتمي إلا إذا كان منشأ الدم من ورم خصوي أو ورم بروستات وبحاجة لإجراء جراحة واسعة أو أشعة . لذلك ليس لها تأثير مباشر على القدرة الجنسية إلا إذا تحولت لحالة نفسية تقلقك فتضعف جنسيا بسبب نفسي .
أنصحك بإجراء الاستقصاءات المناسبة ، علما أن معظم الأدوية العشبية لا تنفع للبيلة الدموية .

مع تمنياتي لك بالشفاء .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات