شعر كثيف في الوجه .
11
الإستشارة:

انا فتاة عمري 23 سنةوغير متزوجة ، وأعاني من ارتفاع هرمون الذكورة    (4.7) مما تسبب في ظهور الشعر الكثيف والشديد السواد على الوجه وخاصة الذقن ، ثم اكتشفت بعد عمل الفحوصات أن لدي تكيس في المبايض.تناولت العديد من الأدوية ولكن بدون فائدة تذكر . ماهي نصيحتكم لي من حيث الغذاء والدواء .أفيدوني جزاكم الله خيرا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :

إن الخمول الشديد في عمل المبيض نتيجة تكيس المبيض هو الذي يؤدي إلى حالة الشعرنة التي تمرين بها وبما أنك آنسة فلا نحبذ معك علاج الهرمونات ,ولكن ننصح باستخدام دواء يسمى (سيدوفاج 850 ملجم ) ثلاث مرات يوميا لمدة 3 أشهر على الأقل حتى يؤتى فاعليته.
ولا ننصح بإزالة الشعر بصفة مستمرة لأن هذا يؤدي إلى سرعة نموه وكثافته.

وأخيراًً إذا أردت علاجاً سريعاً فلابد من إنقاص الوزن واستخدام دواء يسمى( ديان ) تحت إشراف الطبيب.

والله الموفق.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات