خلوقة ، وطيبة ، وعمرها ثلاثون .
14
الإستشارة:


انا مقدم على الزواج وحصلت على بنت ذات مواصفات ممتازة وخلوقة ومن اسرة طيبة لكني متردد فقط من العمر حيث أن عمرها 30 سنة وكثير من الاهل والشباب لم ينصحني بها بسبب العمر.

وكان مبرراتهم الحمل وانها لم تكون مثل بنت في العشرينات من ناحية السعادة الزوجية وبنت الثلاثين لن تستطيع في تغيرها من الناحية الفكرية او السلوكية لو اردت

فبماذا تنصحوني مع العلم ان عمري 32 سنة وانا بداخلي اريد بنت لايزيد عمرها عن 25 سنة

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الحبيب : السلام عليكم .
صغر العمر وحداثته لا يكفي وحده لبناء سعادة زوجين بل لابد في ذلك  من توفر عوامل اجتماعية ملائمة ، ولا يهمنك كلام الناس مادمت مقتنعا بها وبصفاتها الموجودة . ونحن دائما نريد شيئاً، ولكن للقدر تقديره ، وللحياة وسننها شيء آخر ،  جارية على أي حال ، رضينا أم أبينا ، فإن قبول ذلك بقناعة هو من تيسير الله بل هو موقف ينم عن حكمة وعقل وتفهم .

أما بلوغ العمر بثلاثين سنة فهو ليس بمانع من الحياة الزوجية السعيدة خصوصاً إذا كان الزوجان ناضجين وراشدين ومتفهمين لأوضاعهما ومقتنعين باختيارهما ، إلا أن ميل الشباب ، وهم في أول شبابهم لا يمكن الاعتماد عليه كثيراً ، لأن الشاب في هذه الحالة مندفع بأحاسيسه وهو يبحث عن أي مصدر يوفر له جواً من العواطف الكثيرة  ، فهو يتحرك بأحاسيسه أكثر مما يفكر بعقله ، وقد يتراجع في حبه وعواطفه عندما تهدأ ثورة الغريزة ، وهذا ليس مطلقاً ، فهناك حالات كثيرة من الزواج الموفق رغم الفارق في السن ثم يجب ان تجتمع بالزوجة صفات ومزايا تؤهلها لخوض تلك التجربة الصعبة التي ستبدأ فيها حياة مسؤولية وحمل ثقيل .. فالزواج يجب أن يُبنى على قاعدة ثابتة وأركان أساسية محكمة ! فالعمر ليس مهما خصوصاً مع الزوجة الصالحة والرشيدة .
 
على أي حال ، فأنت تصرح بأنك مقتنع بها وبأسرتها ؛ إذن من الحكمة والعقل أن تقبل بها زوجة ، سيما أنك قلت إنها ذات مواصفات ممتازة وخلوقة ومن أسرة طيبة .
أسأل الله أن يوفقك ويرشدك للصواب والسعادة .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات