ما خطر اضطراب الدورة ؟
39
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
اعاني منذ البلوغ سن 11سنة من اضطراب الدورة الشهرية وفي سن 22 سنة تعالجت عند طبيبة وصفت الادوية المرفقة واجريت لي السونار وكان كل شيء طبيعي ما عدا نقص كمية الحديدفي الدموقالت هذا هو السبب ولم توضح شيء آخر وبسيي انتقالي من المنطقة إلى منطقة اخرى لم اكمل العلاج
 
اود ان ارفق في هذه الاستشارة الادوية التي وصفتها لي الطبيبة وسف انقلها من الوصفة وارجو ان تكون واضحة لكم قدر الامكان لان خط الدكتورة غير واضح قليلا
ٌR1:duphustor tab
حبة 3 مرات يوميا 4 ايام
R2: supradye tab
حبة مرة واحدة يوميا
R3:ferose tab
حبة مرة واحدة يوميا
ارجو توضيح التشخيص وطريقة العلاج وهل هناك خطر الآن وفي المستقبل

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله .
أختنا الفاضلة :
إذا كانت الدورة الشهرية لازالت مضطربة حتى الآن فأنصح بعمل تحليل للهرمونات وكذلك عمل أشعة صوتية للحوض للتأكد من سلامة الرحم والمبايض .

في الغالب هذا الاضطراب هو بسبب عدم توازن الهرمونات الأنثوية وكذلك اضطراب التبويض . كما لا ننسى أن التعرض للضغوط النفسية قد يسبب مثل هذا الاضطراب ، وفي هذه الحالة أنصح بالابتعاد عن كل ما يؤثر عليك نفسياً.

الأدوية المذكورة هي أدوية مقوية لمنع حدوث فقر الدم من جراء هذا النزيف والاضطراب في الدورة وكذلك أدوية هرمونية لتنظيم الدورة .
بعد أن نعرف نتيجة تحاليل الهرمونات والأشعة الصوتية نستطيع معرفة العلاج المناسب . فإذا ثبت أن المشكلة هي بسبب اختلال في توازن الهرمونات فالعلاج يتم عن طريق إعطاء المريض حبوبا هرمونية مثل حبوب منع الحمل ( ليس لمنع الحمل ولكن لتنظيم الدورة ) ، وحبوب البوجيسترون ( Duphaston ) كالتي صرفتها لك الطبيبة وغيرها .

المهم أن الأمر بحول الله بسيط ويمكن التحكم فيه فلا تقلقي .
ونسأل المولى عز وجل أن يمتعك بالصحة .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات