هل أرجع للمنتدى المختلط ؟؟
24
الإستشارة:


السلام عليكم
أناعندي مشكلةمعي سجلت في منتدى قريبي من غير ماأحد من الأقارب يعلم وصرت أشارك عادي وأرد على المواضيع وألعب في قسم الألعاب وكانت بعض الألعاب فيها أهداء أو مدح للأعضاء

 وكان المنتدى مختلط وكنت أعتبر كل الأعضاء مثل أخواني وماأغلط عليهم ولاأسبهم ولا أضايقهم عكس كل البنات اللاتي في المنتدى وكان أسلوبي راقي وكنت أتكلم عن نفسي بصراحة يمكن يعرف قريبي منها أني أنامين

وفجاءة واحد من الأولاد صاير مو طبيعي كل يكتب أنه مشوش ويكتب في القسم الحوار أنه يحب أيش يسوي يصارح من يحب والا لأ وكاتب كلام طويل معه يجيب الألم أنا كتبت له يكفي اللي تقصده حاس فيك راح كتب موضوع ثاني أنه حوله ومو حاس فيه

عرفت نفسي وكتبت له أنه فاهمك ثم يرسل لي عالخاص أن تعب عشان يفهمني مشاعرة ويحبي ويسأل هل يتواصل أم لا عقبها تركت المنتدى 3 أسابيع الى اليوم ودخلت اليوم كزائر وشفت حالته الى الحين يحط في الخواطر انه عاشق على نفس الحال ماتغير ينزل مواضيع حب

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على النبي الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

أختي الفاضلة :

بداية أسأل الله العظيم ..  رب العرش الكريم أن يحفظك بحفظه .. وأن يحيطك برعايته وفضله .. وأن يصرف عنك شر الأشرار وكيد الفجار . . إنه سميع قريب ..

أختي الكريمة  :

أولاً : أنت فتاة أنعم الله عليك بأن جعلك من أمة الإسلام .. وتفضَّل الله عليك بنعمة الإيمان .. ولقد منّ عليك في سلم المراتب العلمية والعملية حتى بلغت ما تتمناه كثيرات من بنات جنسك [ دراسات عليا ] ..صيتي لك أن تحرصي على أن تكوني حيث أمرك الله .. وتباعدين بينك وبين معصيته . . كل هذا وغيره بإذن الله كثير يحتاج منكِ إلى شكر هذه النِعم .. والبعد عن كل ما يؤثر سلباً عليها.

ثانياً : أحذرك وبشدة من مثل هذه المنتديات [ المختلطة ] .. فهي والله السم الزعاف خاصة للفتيات .. فاحذري كل الحذر منها .. ثم ما الفائدة منها ؟!

وأنصحك بالحرص على المواقع المفيدة .. وبإمكانك أن تتواصلي عن طريقها بأخوات طيبات .. مثل موقع آسية ، دعوتها ، شبكة همة المسلم طريق الإسلام ..المفكرة الدعوية..وهكذا.

ثالثاً :أختي بصرف النظر عن أخلاق هذا الرجل أو نيته فمن الخطأ شرعاً وعرفاً أن نرتبط برجل غير محرم .. أياً كان السبب .
قال تعالى: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" .

أنت جوهرة.. فلا تكدري نفسك وصفاءك بخطوات كهذه .

وقد تقولين: إنه شريف وقصده شريف .. وصادق .. فلو كان كذلك فلماذا لا يأتي البيوت من أبوابها.. ويتقدم لك ويخطبك من أهلك مباشرة..؟!

فلو كان صادقاً في دعواه لفعل .فاحذري أن تتهاوني بكرامتك .. أو أن تتلوث لاقدر الله بقذارة الوحل .

أختي : انتبهي فالأمر في غاية الأهمية .. فهؤلاء النوعية من الشباب الذين يخترقون القيم والأسوار..  الكثير منهم لا يقدرون الفتاة التي يقترنون بها عبر هذا الطريق .. فيظل هاجس الشك مسيطراً عليه .. ولسان حاله يردد دوما .. التي قبلت أن تخرج معي وتحادثني قد تفعلها مع غيري .. فما أقسى أشواك الشك إذا زرعت في دروب الحياة .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات