الخصية الهاجرة .
18
الإستشارة:


هل يمكن الأستفادة من انزال الخصية الهاجرة (اليسرى) في سن 26 وهل تعطي تأثير سلبي في حال بقاءها بدون انزال وهل صحيح ان وحيد الخصية اكثر عرضة من غيره لسرطان البروستات ولكم جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة .
إن السن الملائم لإنزال الخصية هو عمر سنة وثمانية أشهركأقصى حد إذا أردنا الاستفادة من وظيفة الخصية بشكل تام ؛ لأن التبدلات التشريحية المرضية تبدأ بهذا السن وهذه معلومة حديثة العهد لأنه سابقا كان يعتقد أننا نستطيع الانتظار لسن الست سنوات ، وللأسف أن بعض الاطباء لا زالوا يعتقدون ذلك .

المهم في إنزال الخصية في عمر متقدم وحتى بعمر 26 هو لتكون الخصية في الصفن ويمكن مراقبتها من قبل الطبيب والمريض ، وذلك لسبب مهم جدا هو أن الخصية الهاجرة لها قابلية للتحول إلى سرطان خصوي خطير أكثر بكثير من الخصية العادية ، وهذه القابلية للتحول إلى ورم تستمر غالبا - وليس دائما - لسن الخمسة وثلاثين سنة ؛ لذلك فالمريض الذي عمره أكثر من 35 سنة  لا ننزل له الخصية إذا لم تسبب له أعراضا مثل اللألم عند الجماع .

إذا التاثير السلبي هو التحول للورم ، وقد تؤدي للألم أثناء الجماع , فلا بد من إنزالها للمراقبة . ولا توجد علاقة بين إنزال الخصية وسرطان البروستات مطلقا .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات