هل يحق للطبيب أن يفعل بي هذا الأمر ؟
14
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته... في البداية اود ان اشكركم على هذا الموقع الرائع وبارك الله فيكم، سؤالي يخص الناحية الطبية الدينية، حيث انا اعاني من بعض الحرقة اثناء التبول حيث ذهبت الى طبيب اخصائي امراض بولية وتناسلية وعقم وبروستات،

حيث بدا الطبيب بسؤالي بعض الاسئلة عن حالتي، وبعدها استلقيت على السرير الخاص، وقام الطبيب بفحصي وبدأ بنزع ثيابي ومسك القضيب وتفحص الخصية، وضل يفرك بالقضيب  فتره وبعدها قام بوضع الجل مع الفرك حتى القذف و بعدها طلب مني بعض التحاليل،

ان سؤالي هو هل هذا الامر طبيعي؟ اي ان كل مريض يمكن فحصه بهذه الطريقة وما موقف الدين من ذلك اي لمس وفرك الاعضاء  هل ما فعله الطبيب تجاوز من الناحية الدينية ام كان يستطيع الاكتفاء بعدم لمس وفرك الاعضاء التناسلية.
افيدوني يرحمكم الله.    

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم .
يحق للطبيب فحص كل أعضاء الجسم لأنه مخول لذلك بحسب القسم الذي أقسمه . ويحق لطبيب البولية فحص الأعضاء التناسلية والبروستات عن طريق الشرج ولا حرج ديني في ذلك .
لكن لا أعتقد أن هناك فحصا طبيا بوليا يسمح للطبيب بأن يجري الاستمناء والقذف للمريض ؟! لا أعرف لماذا فعل ذلك ؟ وما الهدف الطبي وإلى ماذا سيتوجه من هذا الفحص ؟

نحن فقط نطلب فحصا للسائل المنوي لكن يجريه المريض بنفسه على انفراد ويقدم السائل المنوي المجموع إلى المختبر في عبوة خاصة .
حبذا لو تطلعني أكثر على حالتك المرضية والفحوص المخبرية .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات