كلام يهز عرش الرحمن !!
39
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لااعلم ماذا اقول ولكن اكتب هذا الاسطر وانا خايفة وحزينة كل ماعمل عمل خير من الاستغفار او او اذكار اوالصلاة اومتابعة البرامج الدينية في شي  فداخلي يسب الله ويتكلم كلام يهز عرش الرحمن

وانا في صراع مع النفسي واقعد ابكي ماداري ماذا اقول لك احس ان الله لن يرضي عني ولااسف الشديد وصلت هذي الوقاحة الى لساني اقسم اني وصلت درجة الجنون وصرت اتكلم مع نفسي بشدة وغلضة وكل مارايدان ادعى يتكلم اخاف ان يهز عرش الرحمن من هذا الكلام ولاحول ولافوة الابالله

 صر ت اكره نفسي واخاف من كلمة الايمان من القلب احس ان كل اعمالي سوف تصبح هباء منثورا تعبت يادكتور من حزن وضيق في صدري وتعبت من كل شي في هذي الدنياء وشكرا  

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه... أما بعد.. فأشكر الأخت المستشيرة على ثقتها بهذا الموقع كما أشكر القائمين على الموقع على إتاحة الفرصة لي لتقديم استشارة نافعة بإذن الله تعالى. فأقول وبالله التوفيق:

أولا: أتمنى دائما أن نلقب أنفسنا بالألقاب الحسنة والجميلة وأنا أسمي الأخت المستشيرة بالمؤمنة وسبب ذلك ما يأتي في النقطة الثانية.  

ثانيا: ورد في الحديث عن أبي هريرة قال جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول الله إني أحدث نفسي بالحديث لأن أخر من السماء أحب إلي من أن أتكلم به قال ذلك صريح الإيمان رواه أحمد وأصله في مسلم. وتأملي قوله: {لأن أخر من السماء أحب إلى من أن أتكلم به} معنى ذلك لو خير هذا الرجل بين أن يلقى من السماء وتأملي إلقاء من السماء وبين أن يتكلم بما يجده في نفسه لاختار الإلقاء على الكلام.

وقد أجابه طبيب القلوب صلى الله عليه وسلم بقوله: ذاك صريح الإيمان. فما تجدينه أختي المؤمنة هو دليل الإيمان وحتى يطمئن قلبك بما قلت لك إقرئي هذا الحديث وشرحه روى مسلم عن أبي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ ( قَالَ : جَاءَ نَاسٌ مِنْ أَصْحَاب النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَسَأَلُوهُ : إِنَّا نَجِد فِي أَنْفُسنَا مَا يَتَعَاظَم أَحَدُنَا أَنْ يَتَكَلَّمَ بِهِ . قَالَ : وَقَدْ وَجَدْتُمُوهُ ؟ قَالُوا : نَعَمْ قَالَ : ذَاكَ صَرِيحُ الْإِيمَانِ ) وَفِي الرِّوَايَة الْأُخْرَى : ( سُئِلَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْوَسْوَسَةِ فَقَالَ : تِلْكَ مَحْضُ الْإِيمَانِ ) قال النووي رحمه الله : َقَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ذَلِكَ صَرِيح الْإِيمَان , وَمَحْض الْإِيمَان ) مَعْنَاهُ اِسْتِعْظَامُكُمْ الْكَلَام بِهِ هُوَ صَرِيح الْإِيمَان , فَإِنَّ اِسْتِعْظَام هَذَا وَشِدَّة الْخَوْف مِنْهُ وَمِنْ النُّطْق بِهِ فَضْلًا عَنْ اِعْتِقَاده إِنَّمَا يَكُون لِمَنْ اِسْتَكْمَلَ الْإِيمَان اِسْتِكْمَالًا مُحَقَّقًا وَانْتَفَتْ عَنْهُ الرِّيبَة وَالشُّكُوك ... فَعَلَى هَذَا مَعْنَى الْحَدِيث : سَبَب الْوَسْوَسَة مَحْض الْإِيمَان , أَوْ الْوَسْوَسَة عَلَامَة مَحْض الْإِيمَان انتهى.

ثالثا: ينبغي لك أن تستعيذي بالله من الشيطان الرجيم لقوله تعالى: {وإما ينزغنك من الشيطان  نزغ فاستعذ بالله} سورة فصلت .
رابعا: التفكر لا يكون في ذات الله تعالى وإنما يكون في مخلوقات الله تعالى {وفي أنفسكم أفلا تبصرون} سورة الذاريات {أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت وإلى السماء كيف رفعت..} سورة الغاشية وقد أثنى الله تعالى على عباده بقوله {...ويتفكرون في خلق السماوات والأرض ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار.. الآيات من آخر سورة آل عمران.

خامسا: لعلك أختي المؤمنة تأخرت كثيرا في الاستشارة حتى بلغ الأمر بك أنك تتوهمين النطق بذلك ولا أظن أن قلبك المؤمن ولسانك الذاكر وجوارحك المطيعة تستطيع التكلم بذلك.

سادسا: الجئي إلى الله تعالى بالدعاء الصادق لا سيما في ليالي هذا الشهر الكريم أن يبعد عنك وساوس الشيطان وأن يرزقنا وإياك الإيمان الكامل  واليقين الصادق.

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات