ابني غريب التصرفات غريب المخاوف .
32
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا ام لابن عمرة 5 سنوات لم يدخل المدرسة بعد او الروضة وهو كثير الحركة وجسمة نحيف جدا وقليل الاكل
كثير من الناس يقولون انه غريب التصرفات مع انه ذكي جدا ويجيد الرسم وقوي الملاحظة ولكن قليل التركيز وعنده صعوبة في تركيب الكلمات لا يستطيع التعبير بشكل جيد وخياله واسع جدا كثيرا ما يقلد الحيوانات ويصنع له ذيل وقناع ويجيد صنع المكعبات بمهارة من طائرات وسيرات ومسدسات ورشاشات

 ولكن لا يستطيع الدفاع عن نفسه قد يكتفي بالبكاء والصريخ وكثير ما يثار من الاطفال بمجرد لكلمة مثلا اذا قال له طفل سوف اخذ منك هذا يثار جدا وهو لم ياخذه منه وعنده خوف من صغره ولكن في هذا السن يخاف من الوجيه الهيكليه والحشرات الغريبة مثل الوزغ ويخاف من النظر الى (( برازه عند دخوله الحمام ولا يرضي ان يغسل لنفسه ))

وعنه خوف من حلاقة الشعر مع العلم انه شديد التعلق بي ولا يذهب بدوني لي مكان حتي مع والدة لا يخرج معه مع ان والده يغريه لكن لا يرضي هل ولدي يحتاج الى علاج نفسي ام انه طبعي لأن كثير من الاقارب يقولون انه بحاجة الى علاج نفسي  

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

أختي المباركة : وفقك الله لكل خير وأعظم لك المثوبة والأجر على ما تقدمينه لطفلك الموهوب لتصنعي منه لبنة صالحة في المجتمع .
استمتعت بقراءة مواهب طفللك ووضعت في خاطري أن لابد أن أشاهده رأي عين لإن الحكم على الشيء فرع عن تصوره لكنني تراجعت بعد أن عرفت أنك من سكان الغربية .

أختي الفاضلة : لقد ذكرت مشاكل سلوكية عدة يمر بها طفللك تحتاج لملاحظة مستمرة وجها لوجه وفي مواقف تعليمية وحياتية مختلفة ، ومن فريق متعدد التخصصات . لا أستطيع أختي الفاضلة أن اقول لك إن ابنك - مثلاً - لديه صعوبات تعلم أو لديه اضطراب تواصل أو مخاوف طفولية أو غير ذلك .
وبما أنك من أهل الغربية فسوف أعطيك عنوانين ( يمكنك التحصّل عليهما من إدارة الموقع ) ، وسيفتحان لكم أبوابا لحل مشاكل الابن ، لا سيما أنه على أبواب دخول المدرسة فلا بد من استعجال الأمر وعدم التواني فيه .

هناك أختي الفاضلة موقع ممتاز فيه فوائد جمة يمكنك أن تدخلي عليه وتتواصلين معنا فيه وهو موقع .www.arabnet.ws .
ولا تنسونا من صالح دعواتكم  .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات