مستقبله العاطفي لا يبشّر بخير ( 2 / 2 ) .
32
الإستشارة:


انا الفتاة السعودية التي قمت بارسال استشارتي بعنوان "حياته العاطفية لا تبشر بخير" وسألت عن كيفية تعرفي عليه فأنا بحكم العادات والتقاليد تم خطبتي عن طريق أهلي ولم يتم بيني وبينه اي اتصال سابق أو حديث وتمت الخطبة وتم كتب الكتاب ولكن نسمي الفترة قبل الزفة إلى عش الزوجية فترة خطبة

والان انا قمت بفعل ما طلبته مني ولكنه كان يهرب ولا يريد التحدث وقال لي انه لا يحب الكلام ولا النقاش لاعذار واهية لأن عزة نفسه تمنعه ولأنه لا يحب الكلام ويحاول انهاء الحديث بقوله دائما لاحقاً.. ولقد شعرت بعدم وجود اي انسجام ولا تفاهم فيما بيننا ولقد قررت الانفصال عنه ولكنني واجهت الانكار والرفض من والديّّ ووالدتي واننا قد اعلنا الزواج وانتهينا من الحوجوزات ورغم انني لا اجد ذلك سببا لاستمراري معه

 المشكلة ان أهلي ينظرون إلى كلام الناس وما سيحدث ويتناسون أن هذه حياتي هل علي أن اضحي بنفسي من أجل مايريده والدي وحتى احفظ ماء وجيهما.. ارجوكم ردو علي اليوم أوغدا ..
وشكراً لاستجابتكم............

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي العزيزة الفاضلة : السلام عليك ورحمة اللة وبركاتة .
آسف جدا لتأخري في الرد لأسباب تأكدي تماما أنها خارجة عن إرادتي ، واعتذر لك بشدة عن هذا الأمر وأرجو من الله أن يوفقني لما فية الخير لك وللجميع .

 وبداية لا أدري كيف تقوم الحياة الزوجية دون أي تفاهم من جانب أحد الزوجين وفي هذا الحالة من جانب زوجك المنتظر ؟ ولا أدرى لماذا الهروب من المواجهة وإلى متى ؟ وكيف لا يحب الكلام مع من يفترض أنها أحب الناس إليه وأقربهم وأحوجهم إلى ذلك ؟ وأي عزة نفس في ذلك وأي أعذار واهية تلك التي تمنعه من منع هدم مستقبلكما ؟ أم يفهم خطورة الامر؟!!

أختي العزيزة : لا أنصحك إطلاقا ولا أنصح أي إنسان بمبدأ التضحية بالنفس ، ولا أرى في حالتك هذة أي فائدة تذكر من ذلك ، بل هي خسارة على الجميع وأولهم هو  . يجب ألا تستسلمي ، وقاومي كل المحاولات لإتمام هذا الزواج لأنه نهاية محتومة لكما ولمستقبلكما ولحياتك أنت الشخصية والعاطفية وتدمير لها ، ويتعارض مع جوهر وأوامر الدين الاسلامى ، ولا تياسي أبدا من ذلك إلى آخر رمق فيك ، واستعيني في ذلك أولا بالله ثم بكل وسائل الإقناع الممكنة .

وأتنمي لك كل السعادة والتوفيق .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات