كيف نبعد ولدنا عن التحرش ؟
34
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي هي ابني عمره 11 سنه ومن حوالي خمس سنوات تعرض لتحرش جنسي من مراهق وصارت مشكله ومحاكم وانحبس الشخص وحاولنا كثر مانقدر ننسيه الماضي حتى مايأثر على نفسيته والحمدلله مشت الامور تمام .

لكن الصدمه اني اتفاجأاليوم بولدي يتحرش بولد عمته وعمره 8 سنوات واللي خلاني اضربه ومنها اعترف انها المرة الاولى وطبعا عمته عرفت الموضوع وعاقبته وابوه عرف بالموضوع ونحن الحين مش عارفين كل نتصرف الكل ابتعد عنه وصاروا يخافون على عيالهم منه

وانا وابوه محتارين وخايفين الامر يزيد ويكون مرض وبنفس الوقت عنده خوات نخاف عليهن كيف نبعده عن هالامور ونصلحه هل يحتاج طبيب ؟ مع العلم اني طول الوقت معاه واحاول اني اشغله خصوصابعدالسالفة .

   

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم أم حمد :

بداية أعانك الله على تحمل وحلاب هذه المشكلة أرجو منك أولا عدم إشغاله بأمور أخرى بل مناقشة المشكلة معه وإعطائه فرصة للتعبير عن ألمه ومشكلته لأن هذه المشاكل لا تنتهي بدون مناقشة وحوار وعلاج لا بد أن تذكري له قصة قوم لوط وعقاب الله لهم على فعل هذه الفاحشة ومن الضروري جدا عرضه على أخصائي نفسي وعدم الخجل أو الخوف من الناس وإكمال العلاج النفسي سنة أو أكثر بحسب رأي الطبيب ، ومن المهم أيضا عدم تعرضه للسخرية والهزء والضرب بل احتوائه ومشكلته ومن الضروري بمشورة الطبيب النفسي تعليمه نوع العلاقة التي تربطه بأخواته وأهميتها في حياته وكذلك أقربائه الذكور أي انك لا بد من مراقبة الوضع دون أن يحس بأنك تخافين على إخوته منه بل يكون الأمر بروية وهدوء وبمساعدة الطبيب .

ملاحظة : لا بد من عرض ولد العمة على الطبيب النفسي حتى لا يكرر ما حدث معه مع آخرين . أكثري من الدعاء عسى الله أن يفرج همك إن شاء الله .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات