إفرازات متنوعة .
25
الإستشارة:


اعاني من نزول افرازات كثيرة باشكال مختلفة منها ماينزل بعد الدورة بعشر ايام على شكل افرازات مخاطية لزجة ثم تنقطع قبل الدورة باسبوع ولا يوجد الاملونها بني ثم تصبح صفراء او بيضاء وافرازات اخرى لكن اقل نزولا فهل هذا احتمال مرض ارجو توضيح كل مايشمله الوضع مع الشكر الجزيل

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت سلوى : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الإفرازات المهبلية هي السائل الذي يخرج من مهبل المرأة البالغة ، وهي إما أن تكون إفرازات طبيعية أو مرضية .

والإفرازات التي تشتكين منها بعد الدورة الشهرية إذا كانت بيضاء وكميتها قليلة ولا تصاحبها أي أعراض مثل الحكة أو الحرقة في البول فهي طبيعية وتزداد تلك الإفرازات في فترة التبويض قبل الدورة الشهرية أو بعدها ، وذلك أمر طبيعي ولا يحتاج للقلق أو لأي إستشارة طبية .
أما الإفرازات كما ذكرت إذا كانت بنية أو صفراء أو بيضاء وتصاحبها حكة أو حرقة في البول فأسبابها متعددة منها الفطريات وهي أكثر الأسباب شيوعا أو البكتيريا أو بعض الطفيليات . ولابد في تلك الحالة من زيارة الطبيبة لتقوم بالفحص وإجراء مسحة طبية من المهبل لمعرفة سبب ذلك ثم تقدم العلاج المناسب.

وهناك بعض النصائح التي قد تعينك على التقليل من التعرض لكثرة الإفرازات ومنها : أن تهتمي بالنظافة الشخصية ، وتجنبي استخدام العطورات والمواد الكيمائية في تلك المنطقة من جسمك ، وتجنبي استخدام الملابس المصنوعة من النايلون والملابس الضيقة وتفضل الملابس القطنية .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات