زوجي والصور الإباحية .
16
الإستشارة:


أنا سيده متزوجه وعلاقتي بزوجي جيده
في بداية زواجنا تعاهدنا على الصراحه والصدق وكنت اثق بزوجي ثقه عمياء ..
حتى اكتشفت عن طريق الصدفه ان زوجي
يدخل ويشاهد مواقع وصور اباحيه

وقد ناقشته ووبخته ووعدني بالا يتكرر
لكن مع الاسف اكشفت انه ما زال يشاهد هذه الاشياء
المشكله ان ثقتي به بدأت تقل
وحتى ثقتي بنفسي قلت
لانه لم يصارحني انا التي اكتشفت و بالصدفه
وهذا الامر يؤرقني ويتعب نفسيتي
ولا اريد ان اجرح زوجي او احرجه فما العمل؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إلى الأخت السائلة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
لا شك أن هذا السلوك شائك ويثير في نفسك ضيقا . ولكن لا بد أن تسألي نفسك : لماذا يسعي إلى ذلك لا بد أن هناك أسبابا لا يريد أن يبوح بها تجعله يسعي لمثل هذا الأمر ، ولربما أنه كان يفعله قبل الزواج .

ليس من الحكمة أن تواجهيه بمثل هذا الشيء بنفسك ولكن حاولي أن تشديه نحوك وتشغليه باهتمامات أخرى وتشاركيه هذه الاهتمامات دون أن تلفتي نظره وحاولي أن تهتمي بجمالك وأنوثتك وأن تكون لك لمسات من الود والألفة متجددة وتشغليه بها ، كما لا بد أن يكون لك معه حوار عن أهم ما يشغلك وتطلبي مشورته ورأيه .

ولا بد أن تعرفي أن الرجل لا يسعي لذلك إلا إذا كان يفتقد شيئا هاما وحيويا في حياته فبدلا من أن تثيري مشكلة معه شديه والفتي اهتمامه نحوك ونحو أي اهتمام آخر تجدين أنه يحبه ويهتم به ، ولا مانع من أن تستعيني بمن يثق فيه ليوجهه ويلفت نظره أن مثل هذا السلوك يضايق الزوجة حتي وإن لم تفصح عن ذلك .

تعاملي مع الموقف بحكمة ولباقة دون إثارة المشاكل حتي لا تفقدي حياتك الأسرية وحتي لا يندفع لأن يسعي لمشاهدة ذلك خارج منزله . والزوجة الحكيمة التي تري العيب وتلفت نظره دون أن توجه أي لوم للزوج ، وتستطيعين بسلوكياتك ولمساتك أن توجهيه وتشغليه نحوك تاره بالعلاقات الاجتماعية والزيارات واللمسات التي تبعده تماما عن مثل هذا السلوك .

ابتكري اهتماما يجد فيه نفسه ويشغل وقته وتشاركيه هذا الاهتمام . وإذا لم توفقي في ذلك فليكن لك معه حوارا هادئ تعبرين فيه عن رأيك بكل هدوء وأن ما يحدث يجرح حياءك وأنوثتك . ولتحاولي أن تعرفي سبب ذلك : هل لمجرد شغل الوقت ؟ وفي هذه الحالة تقترحين عليه اهتمامات وأعمالا أخرى لشغل وقت الفراغ مشاركة له هذه الاهتمامات بوجدانك وفكرك .

وأخيرا : اعرفي ياسيدتي أنك الإنسانة الوحيدة التي تستطيع أن تعرف كيف تلفت زوجها اليها وتبعده عن أي شيء قد يشغلها عنه . والأمر يحتاج منك إلى وقفة ونظرة تأمل للوقوف على أسباب السعادة .
كما أوصيك بالدعاء أن يوفقك الله في مسعاك .
وفقك الله لما فيه الخير .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات