معلمتها تلقّنها ألِف باء الفساد ( 2 / 2 ) !
28
الإستشارة:


الأستاذ خالد بن علي الشليل الفاضل أنا فهد صاحب الإستشارة التي عنونتم لها بذلك العنوان الجميل(معلمتها تعلمهاألف باء الفساد)

إليك الإجابة وبكل شفافية وصدق على أسئلتك التي طرحتها:

-عقلية أختي صغيرة وضعيفة،ويستهويها أي شيء وتستطيع إغرائها بسهولة، وتحب المال حبا جما مع أننا لسنا مقصرين معها في ذلك.

-نعم تسكن مع والديها ولا توجد لدينا أي مشاكل أسرية ولله الحمد.

-لها أخوات أكبر منها وأنا أخوها الكبيروأنا إمام مسجد وداعية

-أما عن تعامل أمي معها فهي توبخها دائما لأنها لاتعمل في المنزل ولا تشتغل مع أخواتي في شؤون البيت بل لا تدبر شيئا وتتعلل بأنها لاتعرف ولا تريد أن تتعلم بل تتذمر من شغل البيت.

وزادت والدتي نفرة منها عندما رأت تلك الأمور السيئة منها وكذلك إخواني ووالدي بل إن والدتي تدعو عليها بالموت أو بالمرض الخبيث (السرطان) أمامها وللأسف

-الإشباع العاطفي موجود
-نحن نلبي رغباتها مااستطعنا إلى ذلك سبيلا لكي لاتمتد عينيها إلى ما عند الناس ، ثم إنها لا تبوح لنا بما في خاطرهاوما تعانيه بل حاولت معها أنا وبعض أخواتي مرارا وتكرارا وكانت تقول: أنا لا أثق بكم.

-بل إنها تريد أن تجرّ قريباتي إلى الرذيلةكبنات خالتي وخالي
-وأما القسوة في التعامل معها موجودة نوعا ما لأنهاسليطة اللسان طويلة اليدمع إخوانها ووالديها ولم تكن كذلك قبل تعرفها على تلك المعلمة االمجرمة
-لا توجد تفرقة نوعا ما بل إن والدي يفضّلها في العطاء علينا أحيانا

-لدينا دش تلفزيوني وللأسف الشديدفي كل ناحية من نواحي المنزل(طب واتخيّّر)
-نعم تتابع تلك المسلسلات خليجية وأجنبية بأنواعها دون رقابة بل هي مولعة بمشاهدة قنوات الأغاني وأخبار الفنانين بل تستمع كثيرا للأغاني وتهتم بقرائت أخبارهم

-المحيط الأسري هاديء ولا توجد عندنا اي مشاكل داخل الأسرة وخارجها ونحن أناس جدا محافظين وكذلك جيراننا أناس محافظين ونبلاء.
-نعم تخرج للأسوق بصحبة والدتي وأحياناً أخواتي .ومن المحال أن تخرج وحدها
-وتطلب المجلات الفنية دائما
أرجو أن ترد علي بأسرع وقت يا أستاذي الفاضل نفع الله بك المسلمين والمسلمات وكثر أمثالكم وكتب أجركم وغفر ذنبكم ورفع درجتكم وذكركم وكفاكم همكم وأصلح أزواجكم وذرياتكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم لسلام ورحمة الله وبركاته .
أخي الكريم فهد : كان الله في عونكم ، ولا شك أن حمل هم المرأة أصعب من حمل هم الرجل ، ومن خلال ردك على أسئلتي التي أرسلتها لك وإن كان حصل فيها نقص حيث سألتكم عن دوركم ماذا عملتم تجاه معلمتها ، وكذلك يبدو لي أني لم أستطع أن أوصل لك الفكرة بموضوع الإشباع العاطفي وما المقصود به .

على كل حال ، تقديم الاستشارة لموضوع فتاتكم سيطول و يطول ولذا أرجو منك الاتصال بإدارة هذا الموقع وأخذ رقم جوالي منهم للمتابعة معكم وسنجد حلا بإذن الله .
ومن الآن عليكم المزيد من الدعاء والصدق مع الله بطلب إنقاذ ابنتكم خوفا عليها من النار لا أن يكون الطلب خوفا من الفضائح - وإن كان هذا مطلوبا أيضا - لكن ليكن همك هو الله سبحانه ورضاه وحده .

أرجو الاتصال بي سريعا .
ولكم تحياتي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات