مشكلتي مع حماتي .
11
الإستشارة:


قصتي ام زوجي للأسف كانت حبيبه ومن جت زوجة ولدها الثاني((المدلل)) وهي متغيره علي 180 درجه....((أنا ساكنه معهم ومرت المدلل معنى ساكنه)))
مرت ولدها المدلل الي هي((سلفتي)) لسانه عسل قدام الناس ومن وراهم شئ ثاني....تقولي أنا مااحبهم ودائما تسب فيهم وهم سو لي وفعلوا لي ولمن تشوفهم ((تقول هلا بالغالين هلا بقلبي ......)) وهم ياغافلين لكم الله مصدقين.....

أنا طبعي مااحب المجامله انسانه صريحه والحمدلله ماسويت شئ يغضبهم...ولمن يسافرون انتبه لبيتهم وشغالاتهم ولمن صارت مشاكل في البيت في غيابهم حليتها وهي مشاكل كبيـــــــــــــره ولمن تعبت وحده من شغالاتهم وديتها للمستشفى 5أيام وأنا كل يوم بمستشفى((وأنا حامل بالتاسع)).......حتى برمضان لمن يسافرون انزل واشرف على البيت لأن فيه اولادهم ولازم اشرف على اكلهم واجهزه لهم..ومرت المدلل تنزل على وقت الفطور تأكل ثم تروح لأهلها...ولا هامها أحد...وكأن البيت فندق...والمشكله مايشوفون عيوبها هي دائما بنظرهم صح....

والمشكله الأكبر......
شغالاتهم صارت لهم مشاكل وسفروهم وجابو حبشيات بالبيت...وانا كنت مقدمه على شغاله لأني موظفه وجت شغالتي وبعدها بيومين ولدت...ولمن طلعت من المستشفى لبيت اهلي طلبت شغالتي تجي عشان تتعلم على بنتي لأن النظام الجديد 40 يوم((الي هي النفاس)) بعدين اداوم...ولمن طلبت شغالتي رفضت ام زوجي تعطيني الشغاله...ومن العناد رجعت الحبشيات وخلت عندها شغالتي بس ...وقالت ماعجبوني بدور غيرهم بعدين ارسلها لك..((مع العلم انهم عندها من اسبوعين وكانوا عاجبينها))...وزوجي مسكين مايقدر يقول هذي امي وش اسوي...وسكت وكل ماأدق اسألها عن الشغاله اني محتاجه لها لأني بداوم ابي اشوف تعرف للبيبي او لا تقول ماني مرسلتها...ثم قالت محد يقدر يأخذها بدون مايشاروني..وترى الشغاله ماراح تجيك لأني ماأبي حبشيات وبقدم على شغالات جدد وانتظري إلى مايجون وارسل شغالتك...((يعني تحدي)) وكأن الشغاله لها....سكت مابغيت احرج زوجي وأنا في قلبي نار...وقبل ماأخلص النفاس بيومين ارسلتها مو حب فيني لأنهم سافروا...(((شفتوووووو القهر)))
وسكت ولمن طلعت من النفاس تعاملين كأني غلطانه لمن طلبت شغالتي...وفعلاّ شغالتي ضربت عن الشغل تقول ابي شغل البيت ماأبي البيبي...وأنا كنت خلاص بداوم ورئيستي رافضه اني اخذ اجازه....وسفرت شغالتي وقدمت جديده والقهررررررر لمن جيت اداوم قالت لاتحطين بنتك عندي انا تعبانه وماأقدر...((يعني وديها لأمك))...والله يعافي امي ارسلت لي شغالتها تمسك بنتي وهي جابت لها حبشيه....وخلاص أنا نفسي عافتهم بس متحملتهم عشان زوجي...

والحين جتني شغاله الحمدلله...وشغالاتها رفضوا الشغل عندها((لأنها شديده على الشغالات))
ولحين صارت تأخذ شغالتي وتقول لها الي جايبك ولدي يعني تسمعين كلامي أنا مو مدام ... وتصرخ على الشغاله اذا شافتها ماخذه بنتي وتقول لها ودي البيبي عند امها وتعالي اشتغلي...وصارت تأخذ بنتي من الشغاله وتقول لها اشتغلي وتحط بنتي وتروح تخليها....وتقول لزوجي زوجتك ترد علي وتصارخ بوجهي ماتحترمني وصارت تقول اشياء لزوجي اني أنا قايله لها...وأنا والله ماقلت....وعلى فكره عندها 3بنات بالبيت لكن مايسوووووووون شئ مدلعات وتزعل لو احد يقول لهم شئ ... ولاتبيهم يشتغلون ولايسون شئ...وكل هذا ومرت المدلل تسوي الي براسها ولا عليها من احد ومع كذا أكلها يوصل إلى بابها وملابسها تتغسل لها وأنا صارت تتحداني بشغالتي...مدري وش اسوي لاتقولون اكسبيها بالطيب الطيب مانفع معها...

مليــــــــــــــــــــ ــــــــــــــت واأقدر اطلع في بيت لحالي لأن زوجي داخل بالأسهم وانتم عارفين وش صار فتعلقنا....
زوجي نفسيته تعبانه مايدري وش يسوي عارف اني مظلومه لكن هذي امه.....ومهما تكلم معها قامت تبكي وتتشكى علي واني سويت لها وأنا ماااااااااااااااااااسويت....
ساعدووووووووووووووووووووووووني طفشت منهم ومن بيتهم وكرهتهم....ولا عاد ودي اتكلم مع أحد منهم....

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
أختي العزيزة : هذه المشكلة متكررة في كل بيت فيه أسرة كبيرة وفيه أم متسلطة وعبر الزمن . ولا أريد أن أجاريك وأصب الزيت على النار وأنت منفعله ، ولا أريد أن أهون الموضوع وتصيبي بقهر ، لكن أقول إن هناك مجموعة من القضايا :

الأولى : أنك على خير دائم لأنك مأجورة من الله في السراء والضراء .
ثانيا : هذه من منغصات الحياة لأن الحياة كدرة دائما .
ثالثا : علاقتك بزوجك جيدة فلاتفسديها بالضغط عليه ليكره أمه .
رابعا : أنت - والحمد لله - موفقه لأنك تعملين ومتزوجة ولديك أطفال وربك وزوجك راضيان عنك ، كما أن علاقتك بالصديقات جيدة ، وعلاقتك بأهلك جيدة أيضا .

 يا أختي كل هذه نعم من الله تعالى ولم يبق سوى الشكوى من الحماة . أقول لك : لعلك تتفقين مع أهل زوجك بتقسيم العمل في البيت أو تقنعين زوجك بالخروج من المنزل أو أن تعيشي حياتك في البيت مثلهم كما يقدمون تقدمين ، ولا تضغطي على نفسك أكثر من اللزوم أو تذهبي علاقتك بربك وبزوجك .
 أنصحك بالتالي :
1- الهدوء دائما في جميع شئونك .
2- تعاملي من الآخرين وفق الحب والاحترام .
3- حاولي استجذاب زوجك إليك دائما ومساعدته لتجاوز محنته والتخطيط للمستقبل .
 4- همشي الجميع ولا تلقي بالا لأحد .
 5- استعصمي بربك دائما .

أسأل الله لك التوفيق .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات