ابني لا يريد الذهاب للمدرسة .
39
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أنا أم وموظفه .. وعندي طفل عمره 4 سنوات و 9 أشهر وهو الأبن الأوسط لثلاثة أولاد الكبير في الصف الثاني الإبتدائي والصغير عمره سنتين ونصف .. وكان ابني ذو الأربعة سنوات متحمس جدا لدخول المدرسه و سجلته هذي السنه في صف الروضه ولكن المدرسة للأسف لم تكن بالمستوى المطلوب فكل يوم او يومين معلمة جديدة وكمان يطلبوا مني الخروج ويحبسوه مع اطفال ثانيين ونتيجة هذي التجربة اللي تعرض لها يرفض الذهاب للمدرسة

(مع العلم بانها نفس مدرسة ولدي الأول ولم اواجه هذي المشكله في السابق).. فما استمر اكثر من اسبوعين وبعدها رفض تماماً الذهاب و وافق والده ولم نلح عليه للذهاب اعدت المحاولة في التيرم الثاني ولم انجح على الرغم اني استخدم اسلوب الترغيب و اتحدث معه عن ما يجول بخاطره فأخبرني بانه سيوافق على شرط حضوري معه طوال الوقت وعدم تركه في المدرسه ... المشكله الآن في المرحلة الدراسية القادمة ارغب في تسجيله للصف التمهيدي وأخترت مدرسه مختلفه وتعليمها راقي .. ولأنه سيبلغ 5 سنوات ولكنه يرفض بتاتاً فكرة الذهاب للمدرسه او الحديث عنها..

ولا أريد ان استخدم اسلوب خاطيء في طرح الموضوع معه.. الرجاء توجيهي للتعامل الصحيح معه جزاكم الله خير..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي أم طلال : بعد التحية فمشكلة ابنك مشكلة عادية نسبيا وخاصة في هذا العمر ، من الممكن أن تقومي بالحديث معه عن قيامك أو زوجك بالذهاب معه للمدرسة أو الروضة وأنكم ستفعلون معه الأشياء الطيبة والحسنة وما سيتغير لديه في منزله ومع أصحابه الجدد .
 كما وأنك تعزمين على فعل ذلك حقيقة ويمكن التدرج في تركه شيئا فشيئا ، ومن المناسب جدا ربطه ببعض أصحابه في الخارج في المدرسة ، عموما عادة يحدث هذا خلال الأسبوع الأول من الدراسة وسرعان ما ينتهي .

والله يوفقك لكل خير .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات