أريده .. لا أريده .. أريده ..
42
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابدأ بالمشكلة على طول .. انا فتاة عمري 21 سنةومشكلتي هي ان قبل ثلاث سنوات في الكلية صارحني واحد من الشباب بأنه يريد يخطبني وبالفعل كلم اهله وكلمت اهلي بس انا قلت لا اريد اخلص دراستي وبعدين يصير خير

 وما انكر اني جرحته لانه ما كان في نيتي الحب ولا شي وانفصلنا ورد اتصل بي بعد سنة (سنة تخرجي) وسألني اذا للحين اريده ولا لا وانا وافقت وخبرت اهلي بس هو راح يدرس في الخارج وكلم اهله وقال اول ما يخلص دراسته بيخطبني ورجعنا سمنة على عسل واحسن من اول وقلت له اني ندمانة لاني جرحته قبل وقال لي خلاص انسي الماضي واستمرينا مع بعض لكن الحين لاكثر من شهر ما جاني لا اتصال منه ولا ايميل ولا شي وحاولت اتصل فيه بس تلفونه مسكر

وانا حالتي النفسية تعبانة لاني اريد اخبره انه في واحد تقدم لي واريده يتحرك بس ما محصلتنه وانا الحين عندي ايميل اخوه بس ما اعرف اذا عادي ارسل له ايميل واسأله عنه ولا لا .. واتذكر ايام الاجازة لمارجع كان يقول لي انه بيتزوج كأنه يمازحني وقال انه اهم شي ما يجيب اولاد وانا خذيتها مزاح ..

لكن ما اعرف شسوي الحين اخاف يكون متزوج ولا فيه شي لانه فجأة انقطع عني وفي واحد متقدم لي اريد اتأكد منه اذا ما يباني عالاقل يقول لي عشان ما اجلس انتظره عالفاضي .. ساعدوني وقولوا لي شسوي الله يخليكم .. ارسل ايميل لاخوه واسأله عنه؟؟ ولا في حل ثاني؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم والسلام ورحمة الله وبركاته وبعد :

1- ليس هناك داع لإدخال طرف آخر في مشكلتك أخوه أو غيره .

2- واضح من كلام الشاب الذي حصلت معه علاقة أنه يريد علاقة حب فقط ، وعادة أمثال هذه الطريقة في الحب تعود بالمشاكل والخلافات بعد الزواج لأن الشكوك بينهما تزداد ، فالرجل يقول هي كلمتني وأنا شاب فقد تكلم شاباً غيري بعد ذلك ، وكذا المرأة . وغالب نتائج الحب قبل الزواج مشاكل أوفراق .

3- جاء في الحديث : ( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ) ، فإن كان المتقدم على خلق ودين فهو أولى . وإن كان غير ذلك فرزقك مخبوء في القدر .

4- احرصي على عدم عقد أي علاقة غير مرضية شرعاً مع أي شاب إلا عن طريق الزواج ، ومن أبواب مكشوفة وواضحة .

 ختاماً .. احرصي - حفظك الله - على الزوج الصالح تسعدي في الدنيا والأخرى . وعليك بالقرب من الله فما خاب من لجأ إليه ودعاه .
والسلام عليكم ورحمة الله .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات