ملل غير طبيعي .
29
الإستشارة:

احس بملل ماعاد احس باي شي يفرحني ماادري وش السبب اول اركض وراء الحمل يوم صار عادي مافرحت اخواتي كل وحده في ديره واذا اجتمعوا ماافرح بهم الجماع مااحبه ولا احرص عليه ماادري من ظروفي او مني انا وظروفي عايشه مع ام زوجي وابوه وانتم عارفين المشاكل الي مالها اول ولا تالي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريمة : سلام الله عليك ورحمته وبركاته .
هذا الملل الذي تعيشينه سببه الرئيس هوضيق الصدر ، وهذا غالبا بسبب الرتابة في الأمور ( الحياة الروتينية ) ، بمعنى عدم التجديد فينبغي على الإنسان التجديد وألا يعيش حياة تقليدية كما جاء في الأثر ( روحوا عن القلوب ساعة بعد ساعة فإنهل تمل كما تمل الأبدان ) .

وقبل معايشة الأشياء بالمنزل بوجهة جديدة يجب أن ينعش الإنسان ويحيي قلبه بذكر الله والدعاء والأذكار . قال تعالى : ( ومن الليل فسبحه وأطراف النهار لعلك ترضى ) . ففرح القلب وسعادته وعدم الشعور بالملل يكون سببه هو ربط هذا القلب بالخالق سبحانه وتعالى : ( ألا بذكر الله تطمئن القلوب ) . فهذا العلاج الروحي هو الشفاء الكافي مع تجديد نظام الحياة مع الأسرة وعدم الرتابة على شيء ثابت وإعادة تنظيم الأساس وشغل وقت الفراغ بما هو نافع ومفيد والتعاون على البر والتقوى ومصاحبة الصالحات وقراءة الكتب الدينية المفيدة ومحاولة التقرب دائما من الله تبارك وتعالى ، ومع طاعة الزوج ومساعدة الأبناء والصفح والتسامح سيكون الرضا والسعادة ومغفرة الذنوب بإذن الله تعالى .

والله الموفق لما يحبه ويرضاه .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات