ما أنجح تخصصات الإدارة ؟
29
الإستشارة:


سؤالي بسيط فقط ابحث عن تخصص مفيد ونافع لدراسته فأنا اكملت بكالوريوس ادارة اعمال وابحث عن شهادة ترفع مستواي العلمي والعملي بنفس تخصص الادارة ..

السؤال ماهي التخصصات الاكثر نجاحا وفعالية بالادارة متل الموارد البشرية او العلاقات العامة الخ وابحث كذلك عن كيفية الدراسة حيث انني مقيمة بالامارات وبالطبع الالتحاق بأي كلية مكلف جدا من حيث المادة والوقت  خاصة انني اعمل وليس لدي متسع من الوقت

فهل من الممكن الدراسة عن طريق الانترنت ؟؟؟ ويتم الاعتراف بالشهادة وترسل بالبريد بعد تقديم الامتحان ؟؟ سؤالي كذلك ما هي الجهات الموثوق فيها عبر الانترنت ؟؟؟

ارجو ارشادي من حيث اختيار مادة التخصص النافعه مثل ( بي ام اي )والمكان المناسب للالتحاق ؟؟ وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بداية أشكرك على تواصلك الطيب مع موقع المستشار والله أسأل أن يوفقك في أمورك كلها.

أختي الكريمة : لقد سئلت عن أمر مهم في الحياة! هو جانب رئيس من جوانب الحياة المهمة!! الجانب الوظيفي أو الشخصي! حيث أن كثير من الشباب وبمجرد حصوله على شهادة التخرج, يظن أن هذا هو نهاية العلم ونهاية مشوار تطوير الذات.

بخصوص سؤالك عن التخصصات الأكثر فعالية بالإدارة!! في الواقع كل إنسان وبناءاً على توجهاته واهتماماته وأيضاً تطلعاته يعتقد ربما أن تخصص ما أفضل من غيره! وهنا أسألك هذا السؤال. ما هي تطلعاتك المستقبلية ؟ ماذا تودين أن تصبحين عليه – إن شاء الله تعالى – في المستقبل القريب؟ هل تجدين نفسك في إدارة الأعمال ؟ أم هل تجدين نفسك في إدارة الأفراد؟ أم ربما تجدين نفسك في العلاقات العامة وتتمتعين بمهارات بناء العلاقات؟

مهم جداً أن تحددي نقاط قوتك وماذا تتمتعين به من قدرات وبالتالي اسعي على استثمار هذه العطايا من الله تعالى فيما يخدمك ويخدم أمتك ووطنك, ولا تنسي إخلاص النية في الأمور كلها فهي مفتاح الفلاح بعد توفيق الله هذا أمر.

والأمر الآخر... هل التخصص الذي تريدينه مطلوب في سوق العمل خلال السنوات القادمة..!! وهل عوائده مجزية وترضي طموحك!! ــ مثلاً هناك تخصص ( إدارة المشاريع Project Management ) وهي من التخصصات التي يعطى فيها درجة الماجستير وله أيضاً تخصصات فرعية!! هذا التخصص من التخصصات الفعالة – حسب وجهة نظري. كذلك هناك تخصص إدارة تقنية المعلومات Management Information System وهو من التخصصات الحديثة والمرغوبة في سوق العمل الاليكتروني والتجارة الأليكترونية.... وغير ذلك من التخصصات الحديثة والمطلوبة – بشرط في سوق العمل – اليوم في المستقبل القريب إن شاء الله تعالى.

كذلك هناك دورة احترافية ومطلوبة في سوق العمل هي " إدارة المشاريع الاحترافية PMP: Project Management Professional " يمكنكِ معرفة المزيد عنها بالبحث عنها في أحد محركات البحث العالمية.

أما بخصوص كيفية مواصلة الدراسة, هناك بعض الجامعات المعترف بها من قبل بعض الجهات الرسمية, كالجامعة العربية المفتوحة, وجامعة كولومبس ونحو ذلك... يمكنك التواصل معهم وإن شاء الله سوف تجدين ما يسرك. ونصيحتي لك وقبل التسجيل في أي من تلك الجامعات سؤال أحد الأساتذة الأكاديميين – سواء في جامعتك التي تخرجتِ منها – أو من غيرها عن مثل هذه الجامعات ومدى مصداقيتها وأهليتها.

وأعتذر عن الإجابة عن السؤال الأخير حيث لم أفهم ما يعني ( بي ام أي )..!!

أمنياتي لك يا أختي الكريمة بكل التوفيق وأسعد أنا وأساتذتي في موقع المستشار بمد يد العون لك وللجميع, ولا تنسونا من صالح دعائكم.

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات