ابني يعشق هذه المطربة !
49
الإستشارة:


ابني الذي يبلغ 16سنة يعشق المطربة ... بل لا يرضا ان تسب او تشتم وربما تعرض اخوانه للضرب اذا قام احد بسبها او شتمها بالعامية يتنح عندما يرا لها اغنيه او فيديو كلاب

 ماذا اعمل معه رغم انه ولله الحمد محافظ على الصلوات جماعة الا ان عشقه ل... اصبح يارق والدته ويورقني كثيرا ماذا افعل كي اخلصه من هذا الحب البغيض .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

المشكلة هي ابن في 16 يعشق المطربة ... ولا يرضى لأحد أن ينال منها بالسب أو بغيره بل يضرب إخوته إذا قام أحد منهم بفعل ذلك وعندما يرى أغنيه لها أو فيديو كليب فإنه يترك ما وراءه ويجلس كي يشاهدها وهو محافظ على الصلوات .

علاج المشكلة من مجموعة من الجوانب :

أخي السائل لا تقلل ابنك مازال في بداية سن المراهقة وهذا السن له مجموعة من الخصائص النفسية والجسمية والفسيولوجية في النمو وحياته وغيرها فعندما يبدأ الولد في البلوغ الجنسي والنضوج والخروج من مرحلة الطفولة إلى مرحلة الشباب يبدو علية التغيير في تصرفاته وشكله وحركاته وهذا أمر فطرى فطر الله البشر عليه لتستمر الحياة من حال إلى حال وليس فقط ابنك الذي يعاني من هذا الموضوع فكثير من المراهقين وحتى الشباب يعانون من هذا الموضوع ففي فترة من فترات ابنك يحتاج إلى العاطفة والى الحب والى الميل إلى الجنس الآخر وهذا ما يعانيه في هذه الفترة من الصفات النفسية ودعني أحدد لك معنى الحب الحب هو حركة القلب الفارغ  والفطرة التي فطر الله القلب عليها هي أن القلب لابد له من أن يتعلق بالعاطفة فأما أن يتعلق القلب بحب الله أو يتعلق بحب من سواه .
 
 وقد انتشر اليوم بيننا التليفزيون وظاهرة الفيديو كليب وغيرها مما تعرض المفاتن على أعيننا وقلوبنا فيرى الولد والشاب والعجوز بنت غاية في الجمال وجسد عاري ومناظر مسيرة مما يجعل قلبه يتعلق بها بنظرة رغبة أو بنظرة شهوة أو بنظرة ميل وإعجاب وغير ذلك .
 
طرق الحل متعددة ويمكنك لتنوع بينها وهى كالتالي :

صاحب ابنك وتفهم منه لماذا يحب تلك المغنية فهذا يعطيك أمرين أنك قربت من ابنك وثانيهما أنك عرفت السبب وراء عشق ابنك لتلك المغنية ومن معرفة السبب يأتي العلاج .
الحوار سيد التقارب تحاور مع ابنك في أمور حياته ولا تقف منه موقف الضابط من العسكري بأن تأمره وتنتظر منه التنفيذ بل حاوره في كل أمور حياته في أكله ولبسه وأصحابه ومذاكرت وخروجاته واجعل له المجال ليتحدث عن نفسه بحرية وصراحة ولا تتكبر أن تتحدث مع ولدك لأنك تريده أن يكون أفضل منك حادثة كأنك تحدث زميل لك .

اجعله سيد قراره اجعل ابنك سيد قراره وعلمه أن يتخذ قراراته بنفسه في شتى أموره ولا تفرض عليه حياته أينما كانت وأينما فعل بل حاوره لتصل إلى الحلول واجعل قدوتك في ذلك خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم.

التعليم بالقصص علم ابنك بالقصص عن مساوئ الحب والعشق الحرام وأن من الحب ما قتل صاحبة وعلمه أن الوصول إلى تلك المغنية أمر ميئوس منه لأن الحب رغبة في الحبيب وطمع الوصول إليه فلو انتفى احدهما انتفى الحب فعلمه أن الوصول إليها هدف بعيد المنال وأنه ممكن أن يكون يحبها بسبب الميل الجنسي الذي لديه ناحيتها أو لعشق جمالها وما غير ذلك عن طريق القصص وقربه من الدين بالقصص وأنت تقول إنه يصلي وهذا أمر حسن فاحكي له عن قصص الصحابة والتابعين كيف أحبوا النبي وأحبوا بعضهم البعض وبذلوا أرواحهم لقاء هذا الحب وممكن أن تجعله يحضر دروس من علماء الدين قربه من العلم الشرعي لأن حب الله في القلب يقضي على حب من سواه فلو امتلأ قلبه بحب الله ترك أي حب دونه .

ألفت الأنظار من طرف خفي عندما تتحاور مع ابنك وتعرف عيوبه ولماذا يحب هذه المغنية فلا تلومه ولا تلق إليه باللوم بل الفت نظره إلى خطئه بطريقة ذكيه بدون أن يشعر من خلال سؤاله عن ما يفعل هل هذا صحيح أم لا أو من خلال قصه تحكيها إليه أو غير ذلك من الطرق .

حرية الاختيار دعه يختار حياته حتى بما في ذلك من يحبها ويتجاوزها بصورة شرعية ووضح إليه بأن الفطرة أن يحب ولكن ما هو فيه تعلق بالمظهر والشكل أي إعجاب فقط وأن قدرة أن يجد من يحب ويتزوجها .
 
قلل ساعات المشاهدة على التليفزيون والكمبيوتر لتلك المغنية فكما علمت منك انه يشاهد فيديو كليبات  لهذه المغنية وهذا مدخل مفسد من مداخل القلب والشيطان اذ يسيطر عليه امتلاء قلبه والفراغ والمشاهدة ودعه يكون سيد قراره بعد محاورة جيدة ودعه يكون لديه حرية اختيار فيما يشاهد وما لا يشاهد فعلمه وحاوره على مشاهدة أشياء تنفع .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات