معاناتي مع الوساوس ( 2 / 2 )
7
الإستشارة:

أشكرك يادكتور وائل محمد أبوهندي على تفاعلك مع معناتي . ولكن ماأردت قوله هو أنني أحيانا أستطيع التغلب على هذة الأفكار وأحيانا لا أستطيع ، ولكن مأ أريدة منكم حفظكم الله ورعاكم أن تنظر لحالتي هل علاجها سيطول أم لا ؛ لأنني لا أستطيع نفسياالذهاب إلى أستشاري أو دكتور نفسي . وماهي الطريقة الناجحة للعلاج من هذا الوسواس ؟ وجزيتم عنا كل خير.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت العزيزة غاية المنال : أهلا وسهلا بك وشكرا على متابعتك .
 من قال لك أن بإمكاني التخمين بما إذا كان علاج حالتك سيطول أم لا ؟ الله أعلم يا أختي . أنا لم أرك ولم أسمعك ولم أناقشك في تفاصيل الأعراض فكيف لي أن أعرف ؟ أنا أخذت انطباعا عن حالتك أنها وسواس قهري وهذا مجرد انطباع ، قد يصح وقد يكونُ خاطئا ، وأما أنك لا تستطيعين نفسيا الذهاب إلى استشاري نفسي فهذا شأنك يا أختي واقرئي ردي السابق  : مسلم يعاني من الوسواس القهري : ماذا عن العلاج ؟، وأيضًا: متابعتي معه .
 وأنا أعرف أن حالتك تبدو أبسط طبعا من حالة ذلك الأخ المسلم، ولكن ليس لأنك تستطيعين مقاومتها أحيانا فهذا موجود عند كثير مكن الموسوسين ، وهناك من يقاوم الفكرة التسلطية بغيرها ، وهناك من ينسى فكرة ليبدأ في أخرى، واقرئي هل الوسوسة خبرة بشرية عادية؟.

ورغم أنني لا أستطيع علميا أن أشخص وأعالج على الإنترنت ، وإنما فقط آخذ انطباعات وأعطي إرشادات نفسية ، رغم ذلك فإنني أحيلك إلى برنامج علاج ذاتي عربه طبيب نفسي مسلم قد يفيد مرضى الوسواس القهري القابعين على شاشة الإنترنت إن أراد ربك ، ولكن ذلك على مسئوليتك أنت، لأن حالتك قد لا تكون وسواسا أصلا:
 
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري: القسم الأول
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري القسم الثانى
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري القسم الثالث
برنامج علاج ذاتي لمرضى الوسواس القهري القسم الرابع  

شكرا على متابعتك وأسأل الله أن ييسر لك .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات