15 جنيا من زوجتي ، و 15 من الجيران .
30
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله
توفى ابى منذ عدة سنوات ثم تزوجت وتركت امى واختى فى نفس محل الاقامة ثم انتقلت الى محافظة اخرى وقد تقدم لاختى عدد من العرسان ولم يحدث نصيب فوقع فى خلد امى واختى ان احدا قد عمل لها سحر تعطيل

فذهبتا الى احد المعالجين فما ان قرأ عليها حتى ظهر عليها اكثر من ثلاثين جنى ونصفهم قال ان الذى ارسله هو زوجتى -وزوجتى محفظة قران ومعلمة للنساء - لكى تعطل زواجها ولكى تصيبها بالشلل والخرس وانها - أى زوجتى - ساحرة هى التى ترسل الجن وتقوم بعمل السحر بنفسها وانها سحرت لى لكى لا اصدق ما يقال عنها من اخوتى ومن الجن ولكى احبها ولكى اعامل امى واخوتى بجفاء

والنصف الاخر من الجن قالوا ان الذى ارسلهم جيران لهم نصارى لكى يهتكوا عرضها ولكى يصيبوها بالسرطان فى الثدى والرحم - وجميع الجن اتفقوا على ان جسدها به الكثير من الجن وان علاجها لا يكون الا فى مكة وانها طيبة وان الجميع يقسو عليها وانها لا تدرى لماذا تريد زوجة اخيها والنصارى ان يسحروها والمشكلة الكبرى ان امى تصدق بشدة وتطلب منى طلاق زوجتى والا ستقتلها بنفسها ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله ، والحمد لله ، والصلاة  والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .
أما بعد : فيا أخي أبا عبد الله وفقك الله : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وشكرًا على ثقتك بموقعنا المبارك في طلب الاستشارة ، وأرجو أن تتأمل حديثي إليك من خلال النقاط التالية :

- لا أعلم هل أنت متيقن من الحكم على أختك بأنها مسحورة أو مسكونة من الجن أو أنها ممنوعة من الزواج على وجه الحقيقة من قبل أناس آخرين !! هل يكفي في الحكم عليها بهذا ذهابك إلى هؤلاء الذين وصفتهم بـ ( المعالجين ) ؟ هل تأكدت فعلاً بأنهم معالجون صادقون ؟!!

- لابد أن توقن بأن عددًا من هؤلاء دجالون كذابون ومرتزقة من الحرام ، إنما يضخمون أي واقعة طبيعية حتى تصبح كذبة فيصدقها من أتى إليهم . والأفظع في ذلك أن تكون أختك ليس بها بأس ولا مشكلة فإذا علموا بحالها ورأوا مناسبة قضيتها لكذبهم وافترائهم أوقعوا عليها السحر وآثاره ..

ـ انتبه لي جيدًا !! يقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من أتى كاهنًا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم  ) . لا تقل في خاطرك الآن : أن هذا المستشار حدثتُه عن مشكلة ونقلني إلى مشكلة أخرى !! كلا .. فذهابك أنت أو غيرك أو تصديق أمك لهؤلاء الكهنة والعرافين هي أكبر من المشكلة التي عرضتها عليّ .
 
- إن قضية عدم إتيان من يخطب أختك أو عدم زواج أختك أمر طبيعي يحصل لآلاف النساء ، ويرجع هذا إلى عدد من الأسباب : ربما للخوف من تعاملها أو تعامل أمها ، وربما لفقرها ، وربما لعدم جمالها ، أو لغير ذلك من الأسباب الكثيرة يكفي أن ذلك من قدر الله وابتلائه الذي يجب الصبر عليه والإيمان به .

- ولا يجوز بحال من الأحوال أن تتهم أمك أو غيرها زوجتك بالسحر وخصوصًا أنها معلمة ومحفظة للقرآن ، يجب التثبت في هذا الأمر ، والله يقول : ( إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ) .

- وأنصحك ألا تفتح هذا الموضوع مع زوجتك إذا كانت غافلة عنه ؛ لأن هذا يوغر صدرها على أهلك ، إلا إذا رأيت من تصرفاتها ما يؤكد لك تعاملها بالسحر ، فلعلك تخبرني بهذا في كتابة قادمة لك إلي ليكون لي معك استشارة أخرى .

ماذا عليك الآن ؟
ـ عليك الآن أن تعظ أمك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم السابق في التحذير من إتيان المشعوذين وتصديقهم ، وأن تأتيها بالحسنى والبر والمعروف ولأختك أيضًا حتى تصرف نظرها عن هذه المعاني المكذوبة .

- ابحث عن مشايخ فضلاء ليسوا مشعوذين من أصحاب علم وتقوى ممن ينشغلون بالعلم ولا مانع من أن يتلوا القرآن على أختك وهي في غاية الحشمة والستر ، فالقرآن كله خير وبركة .

- عليك أن تعظ أمك وأختك ونفسك بكثرة الدعاء والإكثار من الطاعات ، فإن الرحمن يقول : ( ومن يتق الله يجعل له مخرجا ، ويرزقه من حيث لا يحتسب ) .

- لا بأس أن تخوّف أمك وأختك بأسلوب غير مباشر من جريمة القتل التي تقول بأن أمك تعزم عليها نحو زوجتك ، فإن الله تعهد لمن يقتل ظلمًا بالنصر من عنده وأخذ حقه من قاتله ، وتوعد القاتل بالنار والعذاب العظيم .

إذا يا أخي الكريم : حل المشكلة هنا في الحوار الهادئ مع أهلك ، ولو استعنت بعد الله تعالى ببعض المشايخ الموثوقين للتدخل بينكم بالحكمة والموعظة الحسنة لكان أولى وأحرى .
أرجو إخباري بحالك في حال الاستفادة من هذه الاستشارة ، وأسأل الله تعالى لكم الهداية والسعادة ، وأن يكتب الخير لأهلك أجمعين .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات