الإجهاض المتكرر .
34
الإستشارة:


انا متزوجة منذ 4 سنوات اجهضت 4 مرات الاجهاض الثالث خارج الرحم وكان الحمل في الانبوب والان انا بواحد انبوب انا جدا قلقة وخايفة اني ما احملت واصلا عم زوجي ما رزق باطفال فانا خايفة يكون زوجي ذي عمة وهل تنصحني ان افعل طفل انبوب ولا حالتي لا تستدعي لذلك الرجو منك الرد ونصحي ماذا افعل في حالتي ووضعي وهل التوتر والتعصيب والشوق لحدوث الحمل يودي الى تاخر الحمل

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
نشكرك على ثقتك في موقع المستشار . في مثل حالتك أنصح بعمل بعض التحاليل الضرورية لمعرفة ما إذا كان لديك أجسام مضادة في الجسم والتي تسمى ( Antiphospholipid antibodies ) ( أنتي فوسفولبد ) ، وكذلك عمل تحاليل للكشف عن الحصبة الألمانية وفيروس السايتوميقالو ( CMV ) ، وداء القطط ( Toxoplasmosis ) ، والسفلس . بالإضافة إلى عمل تحاليل لمرفة عوامل التخثر في الدم .

بعد معرفة النتيجة يتم العلاج على ضوئها ، وفي كثير من الحالات لا نستطيع أن نصل إلى السبب الحقيقي ونقوم بإعطاء المريضة دواء الأسبرين وحمض الفوليك من بداية الحمل فهذا بإذن الله سيفيد في حالتك . المهم أن حالتك يجب أن يشرف عليها طبيب مقتدر لكي يتم معالجتك بالشكل الصحيح .

أمر آخر وهو حين يحدث الحمل المرة القادمة فلا بد من إعلام الطبيبة بذلك ، فمن الممكن أن يتكرر الحمل خارج الرحم مرة أخرى . كما ننصح بعدم استعمال اللولب كمانع للحمل مستقبلاً لأنه يزيد في فرصة حدوث الحمل خارج الرحم . أنبوب واحد يكفي لحدوث الحمل بشكل عادي فلاتقلقي بشأن ذلك .

أسأل الله تعالى أن يتمم عليك بخير ويرزقك الذرية الصالحة ، وفي أمان الله .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات