زوجي حيوان مفترس !
19
الإستشارة:


أنا أعني منذ حوالي 15 سنة من مشكلة وهي أنني لا أستطيع العيش مع زوجي إذ أنني أخاف منه وأراه دائما على هيئة حيوان مفترس ولقد عانيت من صعوبات كثيرة في بداية زواجي كالاإغماءات وكره المنزل الذي أسكن فيه حاولت أن أعالج نفسي إلا أنني أشعر بضيق دائم خاصة عند قراءة القرآن الكريم واستخدام الزيت المقري عليه

ومنذ تلك الأيام وأنا أحاول التكيف مع الأعراض التي باتت روتينية معي كالشعور بالضيق والخفقان والثقل والرغبةالمستمرة في البكاء ..
خاصة أن زوجي لا يصدقني في ما أشعر به..فعل من حل ؟!
أفيدوني أفادكم الله ..

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


إلي الأخت الأمل : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 من السرد المختصر لمشكلتك يبدو لي أن حالتك قد بدأت بمشكلة عدم تكيفك مع الزوج وكانت أعراض عدم التكيف تظهر في شكل إغماءات وكره للمنزل وعادة اضطراب التكيف . إذالم تتم معالجته أو نجاح الفرد في التكيف مع مشكلته فقد تتطور إلى اكتئاب نفسي وهذا ينطبق علي حالتك . وذلك يتضح في الآتي :

•   استمرار الأعراض طوال فترة زواجك كما ذكرت 15 سنة .
•   وجود أعراض اكتئاب :
1. ضيق .
2. خفقان .
3. ثقل .
4. رغبة في البكاء .

رغم طول مدة معاناتك فما زال الأمل موجودا يا أختي الأمل . والحل بإذن الله في مراجعة الطبيب النفسي ، وإن شاء الله ستجدين الحل لمشكلتك والعلاج يتكون من شقين :
-   علاج بالعقاقير لحالة الاكتئاب النفسي ، وحاليا يوجد أنواع مختلفة من الأدوية لعلاجها يقوم الطبيب باختيار العقار المناسب لحالتك . وهي عموما مفعولها وأثرها العلاجي جيد جدا وقليلة الأعراض الجانبية .

-   العلاج النفسي  (العلاج الأسري :  Psychotherapy family therapy) ، الذي يحتاج مشاركة زوجك فيه بفعالية . وهو مهم جدا في مثل حالتك لأنه يساعد في إيجاد وسائل للتوافق بينك وزوجك ، ويساعدك في التكيف . وقد يصبح زوجك أكثر تفهما لحالتك وهذا حتما سيصبح داعما لك ، ودعمه يساعد جدا في استقرار حالتك .
 
مع أمنياتي بعاجل الشفاء .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات