أنا مسجونة في مدينتي .
20
الإستشارة:


أنا شابه متزوجه ولله الحمد كنت احب السفر لكن من سنتين تقريبا جاءتني نوبة الخوف من السياره وعند ركوبي احس بانني أموت ودوره وتعرق وشبه اغماء ذهبت لدكتور نفسسي وأعطاني دواء السيروكسات للمدة 6 شهور حبه في اليوم زالت الاعراض تقريبا لكن لا أقدر على السفر وزادني الدكتور من السيروكسات اتلى حبتين كل ييوم ومع ذلك لم أقدر أن اسافر وقال هذا رهاب اجتماعي يزول مع العلاج الأن زوجي يريدني احمل هل دواء السيروكسات يشوه الجنين وكيف اقدر على السفر لانني مللت اريد ان اغير جو . جوزيتم خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أختي الكريمة . وبخصوص ما جاء في رسالتك : فإن الخوف هو عبارة عن طاقة ضرورية للإنسان وهي لا تضر بمقدار ما تضر إذا زاد هذا الخوف عن حده الطبيعي ، وقد ينشأ الخوف بالاكتساب بأن يكتسب الإنسان هذا الخوف من الظروف المحيطة به أو أن يتعرض إلى ما يشعره بالخوف ، أو - بما أنك تشعرين بالخوف من ركوب السيارة - أن يرى العديد من الحوادث مما يجعل هذا الأمر يتسرب إلى نفسك بالخوف والرهبة . وهنا لابد من استحضار أن الخوف هو أضعف من المقدرات النفسية الذاتية ، أن لا يقع في ملك الله إلا ما أراد الله عز وجل .
 
عليك بالاسترخاء وهو أن تتنفسي بعمق وبنفس بطيء ثم تكتمي النفس وتعدي إلى 10 ثم تخرجي النفس بهدوء 3 مرات ، وحين الشعور بالاسترخاء التام عليك بالخيال بأن تتخيلي نفسك وأنت في سيارتك وأنك ذاهبة إلى مشوار طويل وأن الطريق مزدحم بالناس ، ويجب عليك استحضار كل الوقائع التي تشعرك بالخوف وأنت في السيارة ، وحينما تشعرين بالخوف والقلق وتسارع نبضات قلبك اقبضي على يدك وقولي : " أنا قوية بالله أنا لا أخاف من أمر كتبه الله لي ، أنا بفضل من الله لا أعاني من شيء ، أنا قوية بإيماني و عزيمتي " ، وبذلك يكون مصدر القوة المثالية لك هو ثقتك بنفسك ، وكلما أتاك الشعور بالخوف كان مصدر القوة هو القبض على اليد سواء اليمنى أو اليسرى .

ومع تكرار هذه التمرين سوف تجدين أنك أصبحت أكثر ثقة بالنفس وأكثر قوة وشجاعة وإقداما .
وبالله التوفيق .

مقال المشرف

في العيد .. كيف الصحة؟

عيدكم مبارك .. وأسأل الله تعالى لي ولكم ولحجاج بيته القبول..
كلنا ننتظر ابتسامات أحبابنا في الع...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات