خطيبتي تعاني من الفراغ .
34
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
أنا شاب أبلغ عشرين عاماً قريب من خطبة بنت خالتي عمرها 16 عاماً .. وهي تعيش في اوروبا .. ولأني قريب من خطبتها فإني أتحدث معها كثيراً وهي تشكو فرااااغاً كبيراً في وقتها

 وأنا خائف عليها من ذي الناحية لأني كما قرأت أنه الفراغ في الوقت مش كويس للبنات خاصة وأنها تعيش في اوروبا .. كيف أساعدها.. أرجو تفصيلاً منكم في الموضوع جزاكم الله خيراً ..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :

فأوصي الابن السائل وخطيبته بتقوى الله تعالى في جميع أمورهما.

وأؤكد على السائل بعدم الإكثار من التحدث مع خطيبته بدون ضرورة، وعموما الفراغ نعمة مغبون فيه كثير من الناس، وقليل من يفيد من وقته في الخير، ومن كان يعيش في بلاد الغرب، فالشهوات منتشرة في كل مكان ولا يرد الإنسان عنها سوى الإيمان بالله والتقوى.

لذا عليك أولا: التقدم لخطبة هذه الفتاة صراحة من ولي أمرها(خالك)، فإذا تمت الموافقة الرسمية فعليك بنصحها وإرسال الهدايا من كتب نافعة وتشجيعها على  حفظ جزء من القرآن الكريم شهريا أو نحو ذلك ، وأن تحاول الالتقاء ببعض الفتيات المسلمات الطيبات والمحافظات على دينهن من خلال العوائل المسلمة الكثيرة في أوروبا أومن خلال المراكز الإسلامية القريبة منها، وتحاول أن تهيأ نشاطا أسبوعيا لها من خلال هؤلاء الصديقات أو المشاركة في بعض المنتديات الإسلامية النافعة كملتقى طالبات العلم أومنتديات المعالي أو موقع الإسلام اليوم أو موقع لها أون لاين أو موقع دعوتها أو المستشار وتشارك فيها بأفكارها وقلمها وترتقي بطموحاتها وتجتهد في دراستها إلى أن يتم اللقاء الشرعي بينكما بعقد النكاح، وأرى إن كانت العلاقة جيدة وتمت الموافقة على الخطبة أن تسارع إلى الزواج لكي تحفظها من شياطين الإنس.

دعواتي لك بالتوفيق والسداد وأن يزيدك الله تقى وهدى وعلما نافعا .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات