معدتي بين القرحة والحموضة .
34
الإستشارة:


انا اعاني من الام في القبه مما اضطرني الى استعمال الادويه المضاده للالام لمدة عشر سنوات وهذا سبب لي حموضه في المعده مع حراره في المعده وقد عملت منضار للمعده ثلاث مرات وفي كل مره النتيجه تقرحات بسيطه في جدار المعده وقد اوقفت استعمال الادويه المضاده للالام واوقفت شرب الغازيات والشاي والقهوه واستعملت
zantak;piptazol; pipcedine; nexumوالان مازالت الحموضه معي ماان اوقف العلاج ليومين حتى تعود الحموضه مرة اخرى

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بداية إن كلمة تقرحات بسيطة ليست بالأمر الهين ؛ لأنها إذا لم توقف فقد تتحول إلى قرحة كبيرة لذا فإنه لابد من الاهتمام بالآتي :

1 / السائل لم يذكر مدة أخذه للعلاج وهذا أمر مهم فلابد من أخذ العلاج بشكل منتظم لمدة لا تقل عن 6 أسابيع حتى يبنى الجدار و تلتئم التقرحات .

2 / عمل منظار فوري لمعرفة الموقف الحالي لجدارالمعدة وهذا أمر هام وعاجل قبل أخذ الأدوية .

3 / الحرص على الهدوء العصبي والابتعاد عن الضغوط لأنها تتسبب في زيادة القرحة .

4 / البعد عن امتلاء المعدة وتكون الوجبات 5 أو 6 وجبات صغيرة .

5 / الابتعاد عن الغازيات والشاي والقهوة كما ذكرت إضافة إلى أمر هام وهو أكلة ( الكبسة ) لأن بها كمية كبيرة من البهارات والاعتماد على الأكلات المسلوقة .

6 / الابتعاد عن التدخين إذا كان الشخص مدخناً .

7 / الابتعاد عن أدوية الروماتيزم بكل أشكالها وبكل طريقة دخول إلى الجسم .

8 / عند شرب الحليب من الهام والضروري أن يكون بلا دسم .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات