زوجي يكره أهلي .
10
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا ام لأربعة اطفال ،عمري 42 سنة ، تزوجت منذ 18 سنة . زوجي والحمد لله يصلي اوقاته غير ان صلاة الفجر لا يصليها إلا في رمضان . مشكلتي معه انه يشرب الخمر من حين لآخر . اسال الله ان يهديه ويرحمه .

لكن اصبحت انا شديدة العصبيية والنرفزة معه وهذا لسبب خلق مشين فيه وهو انه على اقل سبب ينبذ احد افراد اسرتي.

يوم زفافي وانا عروسة بلباسي الابيض اجده يلفظ بكلمات سيئة عن اخي الأكبر ، يوم ولادتي لابنتي الكبرى وعمرها 17 سنة وانا نفساء يتشاجر مع احدى اخواتي متزوجة وتطرد من الوليمة مما جعل والدي ايضا يتبعان اختي وابقى انا وحيدة وسط اهله لا من تدخل ليعيد اهلي ولا من مجيب .وانا بقيت هناك حياء من العائلة وانني ندمت اشد الندم لأنني لم اتبع أهلي .

وحدثت مشكلات كثيرة لم يعلم بها اهلي دائما ازينه مع اهلي ولا اجعلهم يلاحظون عدم ترحيبه بهم.ايضافي حملي الاخير بابنتي التي عمرها 5 سنوات كره وتسبب في شجار مع اختي الصغرى احدى اخواتي وهي الصغرى ،؟ كانت عندي لتعينني على اشغال البيت  كنت جد متعبة وظروف صحية صعبة على وشك الولادة. كان يظهر لها الكره والعداء حتى تخاصم معها وتناقشا,ايضا ندمت بعدها لم لم اخرج مع اختي .لكن منعني التفكير في ابني الوحيد والذي هو ثلاثي الصبغيات .

والدي مزاجه صعب جدا وانا مدرسة ، و هو لا يطيق الاطفال .خشت على ابني ــ زوجي هو فعلا اب جد جد حنون مع ابنائه وحبه شديد لهم ــ الا انني اصبحت اعيش كابوسا. كلماكاتت اختي هذه عندي ترتعش اطرافي واخاف ان يظهر لها شيئا فأنفجر عليه وحينها سأترك حتما البيت. ايضا ابنة اخت لي هي تعيش ظروف جد صعبة مع والديها. لهااب قاسي وبخيل و.. وتاتي عندي احيانا قليلة جدا ( هي ايضا اصبحت تعاني من مرض نفسي واكتئاب حاد بسبب والدها) تاتي عندي كون ابنتي الكبرى صديقتها الحميمة . فيظهر لها عدم الترحيب .

وحتى ابنتي اصبحت تعاني اذا ما رأت ابنة خالتها هذه تزورها. لقد سبب لي زوجي متاعب كثيرة جدا جدا مع انني والله على قولي شهيد . محبة لعائلته ودائما مرحبة بهم وكل العائلة الكبيرة والحمد لله تشكرني وتحبني حبا كبيرا. ما العمل اصبحت حياتي كالجحيم . ابني الثلاثي الصبغيات وان كانت هذه مشيئة الله والحمد لله ارد سببها له . ايضا ابنتي الصغرى عندها نصفهاالأيمن اكبر بقليل من الأصغر وهذا مرض كما افهمني الدكتور يصيب في البطن في المرحلة الجنينية وخلال فترة حملي بابنتي هذه بكيت كثيرا كثيرا .

 افيدوني جزاكم الله خيرا . اصبحت اليوم افكر في الانفصال معه داخل المنزل حتى لا اشتت شمل اسرتي خاصة وانني ارتحت عندما تكفلت احدى اخواتي ببلجيكا(اوربا) بابني الثلاثي الصبغيات وهو الآن في احسن حال ولله الحمد.اختي التي كان قد تشاجر معها وانا نفساء هي التي تكفلت بابننا.افيدوني جزاكم الله خير علما بأن هذا هو السبب الرئيسي في حياة الجحيم التي اعيشها.


 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا لاختيارك موقع المستشار وحسب المعطيات هناك عدة مشاكل تعانين منها مع زوجك :

1. عدم صلاة الفجر .
2. شرب المسكر .
3. مقت أهلك وكرههم .
4. المشكلات الصحية لأبنائك .

أولاً: وسنبدأ من الأخير فالمؤمن يا أختي مبتلى ، وقد قال المولى عز وجل : ( لقد خلقنا الإنسان في كبد ) . والراحة في جنة عرضها السموات والأرض . والمطلوب استثمار تلك المصاعب بالاحتساب والصبر ، فإنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب .

ثانيا: استثمار باقي الصلاح في زوجك فهو يصلي إلا الفجر والصلاة تنهى عن الفحشاء ويجب علينا حفز الزوج وتشجيعه والتركيز على حسناته ، وسأطلب منك كتابة ايجابيات زوجك ثم التعامل معه من خلال تلك الايجابيات ولمدة ثلاثة أسابيع دون النظر إلى المثالب والسلبيات ... هذه وصفه يجب أن تؤخذ بالجدية وكتابة الإيجابيات تحتاج منك وقتا وجهدا .

ثالثا: قد تكون هناك مشكلة بينه وبين أهلك يجب أن تتلمسيها ولا تثيري تلك الجوانب بل ننتقل إلى الجوانب المضيئة في العلاقة من خلال توصيل السلام وأن أهلي يشتاقون إليك ويهدونك السلام . قد تكون المشكلة فروقا أسرية بينك وبين زوجك أو مستويات علمية اقتصادية فيجب علينا هنا تسوية تلك الأمور وعدم التعامل من خلالها .

رابعا: التحدث مع الزوج عن انجازاته ونجاحاته في عمله أو ما يملكه من قدرات ( اكتشفي قدراته وإمكانياته ) .
 وفقكم الله ونشر رحمته عليكم وعافيته على ذريتكم .

مقال المشرف

العيد .. وكِسرةُ الفرح

يبتسم العيد في جميع الوجوه بلا تفريق، حينها تلتفت إليه جميعها؛ لا يتخلف منها أحد، فبعضها يبادله ابتس...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات