طفلي لا يرغب في الأكل .
124
الإستشارة:


أنا أم لتوائم بدأت في الأكل من الشهر الخامس الفطور عبارة عن فواكه مسلوقة ، والغداء خضروات طبعا جميعا مسلوق وفترة بعد الظهر السريلاك وهم الآن في بداية الثامن  وبداء معاهم في تغير نظام الأكل الفطور كورن فليكس وبيض وجبن وبطاطس مسلوقة وعسل ، والغداء يتكون من لحم ودجاج وأرز وخضروات ،،

الجميع يتقبل الآكل ألا واحد لا يريد ان يأكل إلا الفواكه والسريلاك والأشياء التي تحتوي على السكر ، منذ أربعة أيام وأنا لم أعطيه هذه الأشياء أريده ان يتقبل الأكل ، فهو لا يأكل ويبدأ بالترجيع  والبكاء.

ساعدوني ماذا افعل

مشاركة الاستشارة
تـمـوز 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة : ابتداء الأكل للصغار يكون بالتدريج وبكمية قليلة ، ثم تزاد الكمية بالتدريج . وينبغي أن يستغل الأكل الذي يحبه الطفل في تذليل شهيته للأكل الذي لا يرغبه . أما الأكل الذي يكرهه ويسبب له الغثيان فينبغي أن لا يغصب الطفل عليه بكثرة حتى لا يؤدي به ذلك إلى التقيؤ ، وإذا كنت تظنين أن فيه منفعة لجسمه فينبغي أن يعطى الطعام وهو جائع وأن يكون بكمية قليلة بداية حتى يتعود عليه . مع ملاحظة أنه يجب تنويع الطعام باستمرار وبتغيير كيفية الطبخ .

كذلك يجب الانتباه إلى صحة الطفل العامة فأحيانا يكون عدم رغبته في الأكل هو بسبب نقص فيتامينات أو حديد ، وبإمكانك معرفة ذلك بزيارة طبيب أسرة أو أطفال لفحصه .

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات