كيف أحميها من الذئاب ؟
37
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا طالبة في المرحلة الثانوية مشكلتي هي أني كان لي صديقة كنت أحبها جدا وأصبحت صداقتنا قوية جدا وكنا نتعامل معا بمودة وحب وفي يوم من الأيام وجدت صديقتي هذة تعرفت علي بنتين معروف عنهن أنهن يكلمن الصبيان  وأصبحت العلاقة بين صديقتي وهاتين البنتين تقوي شيئا فشيئا وأنا الاحظ ذلك وبعد ذلك أصبح سلوك صديقتي يتغير في التعامل معي وأصبحت تبتعد عني ولا تريدني وبحثت عن السبب فاذا بي أفاجأ بأن صديقتي أصبحت هي الأخري تصاحب الصبيان وأصبح معاملتها معي تضعف وأصبحت  تحاول أن تبتعد عني وأنا أظن أنها تفعل ذلك حتي لاأعرف أنها تصاحب الصبيان وأنا الآن أعيش في حيرة وهم دائم ودائما أفكر ماذا أفعل؟ وهل علي أن أفعل شيا؟وماذا يمكن أن أعمله؟ حيث أني أحب صديقتي هذه كثيرا وأخاف عليها  
أرجو الرد سريعا وجزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت السائلة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 أنت إنسانة على خلق ودين .. وغيرتك على صديقتك تؤكد ذلك .. حاولى مرة أخرى أن تنصحي صديقتك السابقة إلى الطريق السليم ، وأوضحي لها عواقب ذلك عليها وعلى سمعتها وأسرتها فى المستقبل .

واستعينى ببعض الأصدقاء المشتركين ممن يتمتعون بحسن السيرة . ويمكنك طلب مساعدة الأخصائية الاجتماعية بالمدرسة لو أتيح ذلك . وإذا فشلت في كل ذلك يمكنك اللجوء الى أسرتها حيث إن صديقتك ما زالت صغيرة فى السن .
أتمنى لك التوفيق  .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات