وجهي يحمر خجلا .
38
الإستشارة:


أرجوا مساعدتي ... أنا شاب عمري 23 سنه. أعاني من إحمرار الوجه و زيادة خفقان القلب عندما أواجه موقف و أحس بأني غلطان ... وو صار إحمرار الوجه في كل وقت عندما أتحدث مع الأخرين حتى لو مع أبي ... و تطور الووضع و أصبح يحمر وجهي حتى عندما أتكلم بكل ثقة و لكن الإحمرار يعوقني من استمرار الحديث و اصبح بموقف ضعيف جدا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أخي الكريم .
وبخصوص ما جاء في رسالتك : فأرجو أن لا تسبب لك هذه المواقف أي إزعاج ، فكل ما يحدث لك هو نوع من الهرع أو الرهاب الاجتماعي ، وهو لا يدل على أنك جبان أو أن شخصيتك ضعيفة بل هي حالة تصيب كل البشر ولا يستثنى أحد من هذه الحالة .
ولعلاج هذا الحالة أرجو بأن تواجه هذا المواقف وأن لا تحاول التهرب منها ، وننصح من يعاني من الرهاب الاجتماعي أو الخجل أن يبدأ أولاً بالخيال بأن يتخيل جميع المواقف التي تسبب له الرهبة أو الخوف أو الخجل ، ويتخيل بأنه أمام جمهور غفير أو أمام أحد المعلمين أو أمام ضيوف في المنزل وهو يتحدث لهم و يتبادل معهم الأحاديث . ويفضل أن يكون ذلك يومياً ، دون انقطاع وبعد فترة من الزمن ستجد أنه قد أصبح لديك طلاقة كبيرة في الحديث وعدم الشعور بالارتباك أو الخوف ؛ وبأذن الله لن يحمر وجهك .
وإن عملت بهذا التمرين السلوكي ولم تجد استجابة فهنا ننصح بزيارة أحد الأطباء في منطقتك ، للنظر في الحالة ومن ثم وصف العلاج المثالي لك .
وفقك الله وسدد خطاك .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات