العلاج الهرموني والحمل .
32
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم..
انا فتاة ابلغ من العمر 24 نة,,متزوجه من 10شهور..قبل الزواج أجريت جميع التحاليل اللازمة وكانت النتائج سليمة رغم أنني أعاني من عدم انتظام الدورة الشهرية منذ البلوغ..تناولت مانع للحمل لمدة 4 أشهر وبعد أن توقفت عنه لمدة شهرين حدث حمل ( بالرغم من ان الدورة لم تكن منتظمة بعد التوقف عن مانع الحمل)..

توقف الحمل في عمر 6 اسابيع تقريبا وحدث بعدها باسبوعين اجهاض ولله الامر من قبل ومن بعد..
نصحتني الدكتورة بأخذ مانع للحمل حتى لايحدث حمل والرحم لايزال متعب..تناولت حبوب مانع حمل لمدة شهر فقط..اتتني الدورة بعدها ولم تكن على طبيعتها..وفي الشهر التالي أتتني الدورة بشكل مبعثر..حيث بدأت بنقاط دم ثم توقفت حوالي 5 أيام ثم يأتيني دم أحمر ويتوقف اليوم الذي يليه وهكذا..

عملت أشعنه سونار وكانت المبايض سليمه لايوجد أي تكيس ولله الحمد..نصحتني الدكتورة بأخذ علاج منظم للدورة climen وهو ليس منشط للمبايض..في حين نصحتني دكتورة أحرى بترك المبيض ليعمل من نفسه لمدة شهرين الى 3 اشهر حيث أن ما أعانيه هو لخبطة هرمونات بعد الاجهاض وبعد تناول مانع لمدة شهر فقط ثم بعدها يمكن تنظيم هرموناته..

فما هي نصيحتكم لي؟؟هل العالج الهرموني له تأثيرات جانبية؟؟هل يساعد على الحمل ؟؟حيث أنني أرغب بالحمل حاليا..ولكم جزيل الشكر والتقدير..ولاحرمكم الأجر..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم لا أنصح بأي علاج وإن تأخر الحمل 6 شهور للأبد من عمل تحليل للهرمونات قبل بدء أي علاج .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات