وقع في حب زميلته !
15
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .
أما بعد.أنا طالب سنة أخيرة مند ثلات سنوات تعرفت على فتاة  طالبة تدرس معي في نفس القسم.بسبب مكانتي في القسم_الطالب المتفوق_كنت أدوس على مشاعري و أرفض أي تشتيت للانتباه.لكني وقعت في ما أخاف.

كانت علاقتي بها علاقة دراسية لكن أصبحت أحبها.لا أستطيع الا أن أفكر بها.تدنى مستواي التعليمي.أصبحت منشغلا بفكرة واحدة أن أكون فقط معها أحدثها أسمع صوتها فقط. فما السبيل كي أتجاوز هدا المشكل?

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أهلا بك في موقع المستشار .

وبما أنك تواجدت معنا فبإذن الله تعالى سوف تجد بغيتك والحل إن شاء الله تعالى .

أخي العزيز :

هناك عده جوانب لحل تلك المشكلة البسيطة والتي لا تعني شيء بإذن الله تعالى لديك الجانب المهم والذي سوف تجد فيه صعوبة والذي تحتاج إلى تعزيزه لديك هو الجانب الديني والوازع الإيماني لديك... حيث تحتاج إلى قراءه واطلاع بالعقوبة الدنيوية والأخروية والتي سوف تجنيها على نفسك بالاستمرار على ما أنت عليه .... وتذكر أمر بسيط بأن الجزاء من جنس العمل وكما تدين تدان وأن ما تفعله الآن بغير حق شرعي سوف يرجع إلى أهلك أو أبنائك لا سمح الله تعالى .

فأنصحك لتطبيق العلاج لهذا الجانب هو القراءة واستماع الأشرطة التي ترهبك من عملك هذا . والجاني الآخر وهو الجانب العملي والمنطقي. لابد أولا من فهم شخصيتك لكي تنطلق بعلاج المشكلة .

فأرجو منك إتباع الأتي:
احضر ورقه وقلم واكتب أنت ماذا تريد أن ينتهي بك المطاف بعد 10 سنوات من ناحية الدراسة والمكانة الاجتماعية؟ بعد أن تنتهي من كتابه اسئل نفسك مره ثانية .
 
هل بوضعي الذي أنا عليه الآن سوف أحقق ما أريد؟ واكتب الإجابة وأنا متيقن بأنها .. لا لن أحقق ما أريد إذا أنت تسير في طريق الخطاء وتحتاج إلى قوه أراديه منك أنت أن تغير وهو بسيط جدا . من حديثك أنت صاحب هدف سامي ومميز فلا ينبغي أن تنجرف وراء ما يعطل لك هدفك .

وأنا على يقين بان التي تحدثك هي تحدثك غيرك بلا شك .
وإذا أنت في المستقبل هل تفكر في الزواج من فتاه كانت تحدث الرجال . وهل تعلم عن ماضي تلك الفتاه .
وإذا كانت على دين وكما يقال "بنت قبايل " لابد أن تساعدك هي على تحقيق هدفك وتميزك واجتيازك لتلك  المحنه . وهناك أيضا حل بأن تقوم بإخبارك أهلك ويقومون بخطبتها وزواج منها إذا استطعت ذلك .

وأخيرا . أخي عليك بالدعاء بان يشرح الله صدرك ,,, ويبعد عنك وساوس الشيطان ... وبنات السوء. وأن لا تنجرف إلى الرذيلة والعياذ بالله.

وأنصحك . بأن تحدث نفسك دائما عن الأهداف والنتائج التي تحققها من المشاكل التي تواجهك . وما أقصد بأن تكون عقليا في حياتك ... فالعاطفة البحتة سوف تدمر حياتك .

وما لاحظته من معلوماتك بأنك صاحب إرادة وعزيمة وتميز وأنك تستطيع أن تتخطى المشكلة بسهولة جدا ودليل ذلك كتابتك لموقع مستشارك لإيجاد الحل .

"" لتكن عمليا وخاطب عقلك دائما ثم اعرض ما توصلت له لقلبك واكتبه وارجع ما كتبته لعقك واكتب ما خلصت عليه .. بعدها سوف تجد الحل الصحيح بإذن الله تعالى –جرب بان تمسك القلم والورقة""

دعائي لك بأن يشرح الله صدرك ويثبت أمرك ويزيل الهم عنك .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات