لن تعالج البواسير إلا بامرأة !
10
الإستشارة:

ا
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاة أبلغ من العمر 25 عاماً..مشكلتي مع خالتي.. عزباء.. تبلغ حوالي الـ 34 عاماً..وبما أنني أقرب صديقاتها لقلبها وفكرها.. ونبضها.. أطلعتني منذ فترة بأنها تعاني من البواسير.. لأكثر من خمسة أعوام..

ولم أكن أملك أي خلفية عن نوع هذا المرض.. لذلك بحثت وأطلعت كثيراً عليه عن طريق المواقع الصحية على الانترنت..وتبين لي في ما بعد أنها في المرحلة الثانية منه الآن..حيث أنها تضطر لإدخال وإرجاع اللحمية بيدها.. بعد كل عملية إخراج..

وعند معرفتي بمدى خطورته.. وتأثيره على حياة المريض بكافة جوانبها.. نصحتها وبشدة الذهاب لتلقي العلاج
إلا أنها كانت رافضة لهذه الفكرة منذ البداية.. ولذلك أطلعتني على مرضهاحسب قولها..

تقول أنها محرجة من مراجعة المستشفى.. ومحرجة جداً من أن يعلم أحد من أهلها بالموضوع..أخبرتها أن حالات كثيرة مثلها.. وإن لم تذهب للعلاج لن يطول الأمر إلا وتجد نفسها قد أرغمت على الذهاب.. ووقتها سيكشف للجميع مرضها الذي تحاول إخفاءه..

بعد جلسات مطولة معها.. وبعد تخويفها من المرحلة الثالثة للمرض..قالت لي أنها ستراجع المستشفى شرط أن تكون دكتورة.. أي أمرأة وليس رجل..وقد بحثت عن ذلك أيضاً.. ولم أصل لنتيجة تذكر..

رجاء أفيدوني في ما إذا كان هناك دكتورات متخصصات في هذا المجال بالمنطقة الشرقية..فلا أريد لخالتي أن تسوء حالتها..جزاكم الله خيراً..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت السائلة : ماريا .

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته .

أولا : أشكر لك هذه الحميمية بينك وبين خالتك .
ثانيا : من الناحية الشرعية فليس هناك ما يمنع من تعامل الطبيب المسلم الحاذق مع المريضة التي تحتاج لتخصصه التي تقل أو تندر فيه الطبيبات ولكن بضوابط شرعيه يعلمها الجميع ويلتزم بها خاصة في هذه البلاد التي تلتزم الشرع(نسال الله أن يوفق حكومتها الرشيدة لما يحب ويرضى)

واستطراد في هذه الجزئية يجب أن نشجع بناتنا لتغطية هذه الثغرة حتى نجد من نسائنا في مجال الجراحات ما تقر به عيوننا ويغنى المرأة عن تعاملها مع أطباء .

أما إجابة عن سؤالك  هل يوجد طبيبات في تخصص الجراحة في المنطقة الشرقية نعم وإليك بعض الأسماء الماهرة في هذا التخصص :

1-في مستشفى الدمام التخصصي   د/حنان عبد الكريم
2-في مستشفى الخبر التعليمي   د/فاتن عقل
3-في مستشفى الدمام المركزي   د/آمنه
4-مجمع الملك فهد العسكري     د/سحر يوسف القاضي

هذا ما استطعت الحصول عليه من معلومات في القطاع الحكومي وأعتقد أنه يوجد أيضا في القطاع الخاص أتم الله شفاء خالتك ,جزاها الله خيرا على حرصها وحيائها ورزقها الزوج الصالح إنه سميع الدعاء .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات