ربيتها على الدلال الزائد .
40
الإستشارة:


عندي طفلة تبلغ من العمر 5 سنوات بينها وبين أخويها الكبار 18 سنة فرق وقد عوملت بتدليل كبير منذ ولادتها حيث أنها ولدت على كبر منا مشكلتي أنني أعمل فترتين وهي مرتبطة ارتباطا كبيرا بي وبوالدها تصر على الخروج معي خاصة إلى الدوام وبما أن عملي في مكان سياحي فلا يوجد عليها رقيب مما يشعرني بالاضطراب أثناء العمل حيث أنها كانت ترفض وجود أي خادة معها وقد تسببت بخروج أكثر من 13 خادمة

المشكلة الآن تكمن بتقليدها للكبار والعناد والاصرار على الحصول على كل شيء دون مراعاة لأهميته مبذرة ويثير انتباهها تصرفات الفتيات الكبار و تحاول تقليدهم بالمكياج والملابس والنقطة التي تضغط علينا بها هي البكاء و الصراخ و العصبية وقد يصل بها الأمر إلى ضرب نفسها وضربنا أنا ووالدها وعدم احترامنا أمام الحاضرين

و مما يزيدني خوفا عليها الآن هو أنها بدأت تفصح عن حبها للمال مما يشدني أكثر إلى الخوف من التعرض للإغراء من قبل عديمي الضمير في هذه الأيام والآن وأنا على وشك زحمة العمل وابتداء موسم السباحة أخشى عليها أكثر وأحاول لفت انتباها و تخويفها من الشباب و الرجال وعدم مخالطتهم وأخذ أي شيء من الغرباء دون إذني إلا أنها سريعة الاستجابة لأي شخص واجتماعية بدون حدود وعنيدة لدرجة لجوئها إلى الكذب .

لذا أرجو منكم الإفادة بأسرع وقت حيث أنها طفلة ولكن إحساسي بالخوف عليها أكثر لأنها جميلة وجسمها ينضج بطريقة ملفتة من حيث الطول والعرض وقد تلفت انتباه مرضى القلوب ووقوعها فريسة سهلة بإغرائها بقطفة حلاوة أو 100 فلس بالرغم من أننا لا نقصر عليها بشئ .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت السائلة : قرأت رسالتك بعناية واهتمام ووجدت نفسي أتخيل سؤالك أو شكواك تجاه بنتك الجميلة بعد عشر سنوات من الآن ...ماذا سيكون محتواها ؟
نعم هناك خطأ قوى وتعترفين به وتعانين من نتائجه وهو التدليل المبالغ فيه الذى جعل ابنتك تفقد الاحساس بقيمة الأشياء وجعلها تدرك أنها قادرة على السيطرة عليكم كيفما شاءت بالبكاء والصراخ والضرب وكلها أدوات يلجأ اليها جميع الاطفال لتنفيذ رغباتهم . المهم كيف تسيطرين على الموقف الآن ؟

أولا : ابنتك لا علاقة لها بموسم السياحة ووجودك معها حق لها لابد أن تحصل عليه .

ثانيا: ثبتي أسلوب المعاملة معها ولا بد من التشدد مع الصرامة والثبات على الرأى يعقبه تعبير شديد عن الحب بغير التنازل عن الرأي .

ثالثا: أدخلي ابنتك روضة للأطفال لكي تتواجد أطول وقت ممكن مع الأطفال الذين هم فى مثل عمرها .

رابعا : للأب دور حسم هام فى الإثابة على السلوكيات المقبولة والعقاب على السلوكيات غير المقبولة .

حرصك وحبك واهتمامك هم سيكونون البديل الوحيد الذى يمكن أن تقبله البنت لكى تكون كما تريدينها . ومخاوفك ستزول بقربك منها .
والله الموفق .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات