كيف أستعمل حبوب المنع ؟
29
الإستشارة:

 
اولا،، احب اشكر جميع القائمين علي هذا الموقع الناجح وجعله الله في ميزان حسناااتكم آآمــين,,
سؤالي الي الدكتور الفاضل ..انا سيده عمري 29 سنه متزوجه وعندي ولد وبنت والحمدلله .. ومشكلتي اني لا اريد الانجاب لمده خمس سنوات لان اولادي صفار عمر الاول سنه ونص والثاني 7 شهوور ...

 وبعد ولادتي بشهر استخدمت حبوب منع الحمل اول مره استخدمهاوهي (ماكرنور)لمده اربعه شهور وهي مده رضاعه ابنتي .. وبعد توقف الحبوب بشهر جاتني الدوره الشهريه واستخدمت حبوب (جينيرا)في اول يوم من الدوره الشهريه ..

سؤالي يا الدكتور الفاضل ؟هو كيف استخدم الحبوب لاني لا اعرف طريقتها ؟ وهل لها ضرر لمده خمس سنوات ؟ افيدني يادكتورجعلك الله في الفردوس الاعلي امين ...

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الحبوب التي تستخدميها الآن من النوع الذي يحتوي علي نوعين من الهرمونات وشريط الحبوب يحتوي على 21 حبه يجب أن تأخذي حبه واحدة يوميا في نفس الوقت من اليوم أرجو ألا تنسي أخذ الحبة يجب أن نأخذ أول حبة في اليوم الخامس من نزول الدورة يجب ألا نأخذ أي أدوية مع الحبوب مثل المضادات الحيوية والتي تقلل من فعالية الحبوب .

ليس للحبوب أضرار إذا كنت لا تعانين من أي أمراض مثل الضغط أو السكر أو أورام تعتمد على الأستروجين أو نزيف رحمي غير معروف السبب أو اضطراب في وظيفة الكبد .

 ويمكن استخدام الحبوب لمده خمس سنوات لكن يجب المتابعة مع الطبيب وأخذ مسحه من عنق الرحم ومتابعه الضغط أو أي أعراض تستجد .

للحبو ب مزايا كثيرة مثل تنظيم الدورة والإقلال من كميتها والإقلال من معدل حدوث الحمل خارج الرحم والتهابات الحوض وأورام المبيض وأورام بطانة الرحم وآلام الدورة وأكياس المبيض وأورام الرحم الليفية .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات