ألم ساقي وتخثر الدم .
19
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عندنا انا على جنبي اليمين اعاني الم بعد فتره في ساقي اليمين لدرجه مؤلمه واشعر كأنها مخدره .. ولايزول الالم الى حين ابدا بالحركه .. او الأنقلاب على جنبي الآخر ...حين ذهبت لطبيب الأسنان .. لخلع سني طلب تحليل لتخثر الدم ..

فهل من الممكن ان يكون الم ساقى مرتبط بتخثر الدم .. وما هو السبب الذي ادى طبيب الأسنان لعمل تحليل لتخثر الدم فهل اعاني مشكله ما بسني اللذي اريد خلعه ..؟ارجو افادتي مع شرح ماهو تخثر الدم وما السبب الرئيسي له انا عمري واحد وعشرين وغير متزوجه .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

شكراً على الاستشارة .

إن وجود الألم والإحساس بالخدر في الطرف السفلي الأيمن الذي يزول بالحركة على الأغلب من منشأ ركوده دورانية وهي شائعة عند النوم لفترة طويلة على نفس الجهة أما ما تتخوفين منه أي الإصابة بالتخثر الدموي في الأطراف فيختلف من حيث التظاهرات السريرية حيث غالباً الألم مترقي من القدم وصعوداً للأعلى مع تورم واحمرار وحرارة موضعية أحيانا ويعتبر خطيراً عند تناول مانعات الحمل الفموية ، وكون طبيب الأسنان لجأ لطلب تحليل تخثر الدم فهو أساسي قبل الشروع بخلع الأسنان خوفاً من وجود مرض نزفي مسبب للنزف لدى خلع السن ، أما معنى تخثر الدم فهو تشكل جلطات دموية مكونة من الدم وعوامل التخثر والفيبرين الدموي وهو طبيعي وضروري لإيقاف النزف من الجروح ولكن انتشار التخثر الدموي بشكل مرضي كالذي يحدث في الأطراف أحيانا فعلاجه بمانعات التجلط كالهيبارين وغيرها من العلاجات التي تتم بإشراف اختصاصي الأمراض الوعائية الدموية .

في الختام أرجو أن تكون إجابتي وافية ومفيدة لك ، مع تمنياتي لك بالصحة والعافية .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات